"قرار المحكمة سيصدر اليوم"

غزة: معروف يعقّب على قطع أصحاب المولدات للكهرباء عن المواطنين

مولدات كهربائية

عقّب سلامة معروف مدير المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ، اليوم الأحد الموافق 19/10/2020 على توقف بعض أصحاب المولدات في القطاع عن العمل وفصل خدمة الكهرباء البديلة عن المواطنين.

وأكد معروف في حديث لإذاعة صوت القدس اليوم الاثنين، أن الجهات الحكومية في غزة، وفي مقدمتها سلطة الطاقة تتابع عن كثب ما يجري حالياُ من توقف بعض المولدات التي تقدم خدمة الطاقة البديلة للمواطنين.

وقال: "هناك مساع ميدانية حثيثة تبذلها النيابة العامة ومعها الجهات الشرطية، ومنذ الأمس هناك العديد من المولدات عادت للعمل وفق العهد القانوني الذي وقعه أصحاب المولدات أمام النيابة العامة".

وتابع معروف: "من المفترض أن يكون اليوم جلسة للمحكمة للنظر في القضية، حيث تسعى الجهات الحكومية لتنظيم هذا القطاع وتنظر بتوازن لتحقيق مصلحة لأصحاب المولدات، وتحقيق مصلحة المواطن من خلال عدم الجور برفع الأسعار"، مضيفًا أنه "سيصدر قرار المحكمة اليوم بشأن عمل المولدات الكهربائية، وعلى أصحابها الالتزام بالقرار أيًا كان".

وأوضح أن هناك العديد من الدراسات التي وضعت بناء على التقييم الميداني والاطلاع على تجربة أصحاب المولدات من خلال نقابة المهندسين، مبينًا أنه تم تشكيل لجنة حكومية بعد قرار دخول قرار سلطة الطاقة حيز التنفيذ ,بما يخص التسعيرة والترخيص .

وأردف معروف: "تم تشكيل لجنة فنية ممثلة عن سلطة الطاقة وأصحاب المولدات ونقابة المهندسين لدراسة الفاقد الفني وتحقيق المعادلة التي خلصت في معادلة الربح والخسارة".

وشدد على أن "الملاحظات كانت في الفاقد الفني, علمًا أن الفاقد الفني عند البعض أقل بكثير مما حددته سلطة الطاقة ويمكن أن تعالج من خلال الالتزام بإجراءات الأمان والسلامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد