دعت إلى أخذ التطعيم الخاص بالانفلونزا

صحة غزة تحذّر من الانتشار الكبير لفيروس كورونا خلال الفترة المقبلة

اشرف القدرة - المتحدث باسم صحة غزة

حذرت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الأحد 19 أكتوبر 2020، من الانتشار الكبيرة المتوقع لفيروس كورونا في القطاع، خصوصًا مع اقتراب فصل الشتاء.

وقال المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة، : إنه في فصل الشتاء تتداخل الأعراض المرتبطة بالإنفلونزا الموسمية، وأمراض الجهاز التنفسي، وتكون فرصة الإصابة بفيروس كورونا أكبر من الأوقات السابقة، مشيرًا إلى أن قدرة انتشار الوباء خلال هذه الفترة المقبلة قد يكون كبيرًا.

وأضاف القدرة في حديث لإذاعة صوت الأقصى، أن التحولات لفيروس كورونا في العالم لا زالت مجهولة، مضيفًا: "هناك تخوفات مستمرة من هذه التحولات، لاسيما وان فصل الشتاء تكثر فيه الإصابات بالأنفلونزا الموسمية وتنشط فيه الفيروسات المختلفة".

وبخصوص تركز الإصابات في القطاع، أفاد بأنه حتى اللحظة تتركز إصابات كورونا في شمال قطاع غزة ومدينة غزة، بينما في محافظات الوسطى وخانيونس ورفح أعداد الإصابات فيها قليل.

اقرأ أيضا/ صحة غزة تعلن ارتفاع عدد الوفيات والإصابات بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

وأشار القدرة إلى أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا التي يتم تسجيلها يومياً هي في إطار المنحنى المتوقع لدى وزارة الصحة، منوهًا إلى وجود نجاحات مستمرة من أجل تصحيح منحنى الوباء وهذا الامر منوط بمدى التزام المواطنين.

ودعا المتحدث باسم الصحة في غزة المواطنين، (الأطفال وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة)، إلى أخذ التطعيم الخاص بالأنفلونزا الموسمية، مشيرًا إلى أنه متوفر حاليا ً لدى الصيدليات ونعمل على توفيره خلال الفترة المقبلة في مراكز الرعاية الأولية.

وقال أيضا: "نتعامل بجدية خلال الفترة المقبلة بإجراءات الوقاية والسلامة ولا زلنا نلمس فئة من المواطنين غير ملتزمة بهذه الإجراءات وكلما كان هناك التزام، كلما كان هناك فرص أفضل للخروج من هذه الأزمة بأقل الخسائر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد