جوال

إغلاق مدارس جديدة في الخليل وطولكرم بسبب كورونا

إغلاق مدارس جديدة في الخليل وطولكرم بسبب كورونا

إغلاق مدارس جديدة في الخليل وطولكرم بسبب كورونا

الخليل - سوا

أعلنت محافظتا الخليل وطولكرم عن إغلاق مدارس جديدة في بعض القرى والبلدات، لإفساح المجال لعمل لجان الطوارئ في الحد من تفشي فيروس كورونا وتتبع الحالات المصابة والمخالطين.

وأعلن محافظ الخليل جبرين البكري في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اغلاق مدرستين اعتبارا من صباح اليوم وحتى الاحد المقبل ليتسنى لطواقم الطب الوقائي لمحاصرة دائرة المخالطين، لافتا إلى أن لجنة خاصة تتابع الاجراءات الصحية في المدراس.

وأوضح البكري أن تم تسجيل ثلاث وفيات بفيروس كورونا في المحافظة اليوم حيث كانت ترقد في العناية المكثفة ، مشيرًا إلى أن 40 حالة مصابة بفيروس كورونا تتلقى العلاج في المشافي حالياً.

أما في طولكرم أغلقت الجهات المختصة مدرسة حلمي حنون الاساسية العليا حتى مساء الخميس بسبب ظهور عدد من الاصابات في المدرسة كي يتمكن الطب الوقائي من اخذ العينات للحد من انتشار الفايروس.

وكانت المدينة سجلت وفاة مواطن 73 عامًا نتيجة إصابته بفيروس كورونا، ما يرفع عدد الوفيات في المحافظة الى 20 منذ بدء الجائحة.

إلى ذلك أعلنت نائب محافظ نابلس عنان الأتيرة أن عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا في المحافظة وصل لـ 540 بينها حالات في العناية المكثفة.

وأوضحت الأتيرة أن الفحوصات التي تجريها وزارة الصحة لفيروس كورونا تقتصر على المخالطين ومن تظهر عليهم أعراض المرض بسبب نقص المسحات الطبية .