جوال

أخر تطورات فيروس كورونا في محافظة الخليل ونابلس وطولكرم 

مواد فحص كورونا

مواد فحص كورونا

رام الله - سوا

أعلن جبرين البكري محافظ الخليل عن تسجيل ثلاث وفيات بفيروس كورونا في المحافظة اليوم

وأضاف البكري في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم الاثنين، أن الوفيات الثلاث الجديدة كانت ترقد في العناية المكثفة ، مشيراً الى أن 40 حالة مصابة بفيروس كورونا تتلقى العلاج في المشافي حالياً، مؤكداً أن وضع المشافي في المحافظة مستقر.

وأوضح البكري أنه تم إغلاق مدرستين اعتباراً من صباح اليوم وحتى الأحد المقبل ليتسنى لطواقم الطب الوقائي لمحاصرة دائرة المخالطين، لافتاً إلى أن لجنة خاصة تتابع الإجراءات الصحية في المدارس.

وفي السياق ذاته أعلنت عنان الأتيرة نائب محافظ نابلس أن عدد الحالات النشطة بفيروس كورونا وصل 540 بينها حالات في العناية المكثفة.

وأضافت الأتيرة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم، الاثنين، أن الفحوصات التي تجريها وزارة الصحة لفيروس كورونا تقتصر على المخالطين ومن تظهر عليهم أعراض المرض بسبب نقص المسحات الطبية .

و من جهته أُعلن في مدينة طولكرم عن وفاة مواطن في الثالثة والسبعين من عمره متأثراً بإصابته بفيروس كورونا مما يرفع عدد الوفيات في المحافظة إلى 20 منذ بدء الجائحة.

وأغلقت الجهات المختصة في طولكرم مدرسة حلمي حنون الأساسية العليا حتى مساء الخميس بسبب ظهور عدد من الإصابات في المدرسة كي يتمكن الطب الوقائي من أخذ العينات للحد من انتشار الفيروس.