إغلاق شوارع وإجلاء مدرسة تعليمية وغرق كرفانات جراء الامطار بغزة

غزة / خاص سوا/أكد مدير عام جهاز الدفاع المدني بغزة العميد سعيد السعودي، أن كميات الامطار الغزيرة التي هطلت منذ أمس على قطاع غزة أدت إلى حدوت تجمعات مائية كبيرة في بعض الشوارع وبالتحديد بمنطقة السامر والشعبية شرق مدينة غزة .


وأوضح السعودي خلال اتصال لوكالة (سوا) الاخبارية اليوم الأحد، أن كميات الامطار الكبيرة التي سقطت صباح اليوم الاحد أدت الى اغلاق بعض الشوارع في غزة إلى جانب قيام طواقم الدفاع المدني بإجلاء إحدى المدارس التعليمية من الطلاب بعد ان غمرتها مياه الامطار.


وقال، أن نسبة الامطار العالية التي تساقطت خلال اليومين أدت إلى غرق بعض الكرفانات شمال بيت حانون و التي تؤوي أصحاب البيوت التي دمرت خلال العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة.


ولفت السعودي، أن الأوضاع الميدانية حتى اللحظة مستقرة ولا توجد أي اشكاليات حتى اللحظة تعرقل عمل طواقم الدفاع المدني


وأضاف:" تفاجأنا بكميات الامطار التي هطلت منذ أمس على أجواء قطاع غزة خاصة ونحن نعيش في أجواء ربيعية".


وفي جانب أخر حذر السعودي من انهيار جهاز الدفاع المدني في غزة في أي لحظة".


وأكد أن الدفاع المدني يعاني من أوضاع صعبة جداً جراء الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من سنوات.


وبين السعودي، أن جهاز الدفاع المدني يعاني من ضعف الامكانيات المادية وقلة المعدات اللازمة لعمل طواقم الدفاع المدني، وذلك بسبب عدم قدرة توفير تلك المعدات.


هذا و تواصلت الأمطار الغزيرة هطولها منذ صباح اليوم الاحد على غالبية الأراضي الفلسطينية وبالتحدي في قطاع غزة التي شهدت تساقط كميات أمطار كبيرة إلى جانب ، تساقط كميات من البرد الكثيف على مناطق شمال القطاع.


. وأوضحت الارصاد الجوية الفلسطينية " إن المنخفض يعد نادرًا لهكذا فترة وخاصة من حيث برودته، فيما يتوقع انحساره ابتداءً من ساعات هذه الليلة وتوقفه خلال ساعات صباح الغد.


وأشارت الأرصاد الجوية إلى أن الكثير من مناطق شمال فلسطين تجاوزت كمية الـ 70 ملم خلال هذا المنخفض خلال يومين من الأمطار

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد