جوال

إدارة السجون الإسرائيلية تشرع بمعاقبة الأسرى المضربين عن الطعام

الأسرى الفلسطينيين

الأسرى الفلسطينيين

رام الله - سوا

كشف نادي الأسير الفلسطيني مساء اليوم الأحد، أن مصلحة السجون الإسرائيلية شرعت  باتخاذ خطوات عقابية ضد 60 أسيرا من أسرى الجبهة الشعبية المضربين عن الطعام، تضامنًا مع الأسير وائل الجاغوب ودعمًا للأسير ماهر الأخرس.

وبدأ 60 أسيرا من الجبهة الشعبية إضرابـًا مفتوحًا عن الطعام منذ أربعة أيام، بعد فشل الحوار مع إدارة سجون الاحتلال حول المطالبة بإنهاء عزل الأسير وائل الجاغوب ومجموعة من الأسرى، وإسنادا للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام منذ 84 يوما رفضا لاعتقاله الإداري.

وبين نادي الأسير، في بيان صحفي، أن إدارة السجون الإسرائيلية شرعت في نقل أسرى الجبهة المضربين إلى زنازين العزل الانفرادي في السجون، موضحًا أن الأسير وائل الجاغوب سيلتحق بالإضراب عن الطعام ابتداء من يوم غدٍ، إلى جانب رفاقه.

وأضاف "النادي" أن الإضراب سيكون على دفعات، بحيث يرتفع عدد الأسرى المضربين مع انضمام دفعات جديدة إلى الدفعة الأولى، وسيصل عدد المضربين يوم الثلاثاء المقبل إلى 120 أسيرا، بعد انضمام الدفعة الثانية من الأسرى للإضراب، وذلك في حال لم تستجب إدارة السجون لمطلبهم، فيما سيكون هناك دفعة ثالثة من الأسرى يوم الأحد المقبل وعلى رأسهم الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات. وفق وكالة وفا

يُشار إلى أن إدارة سجون الاحتلال قد صعّدت منذ مطلع العام الجاري من عمليات العزل التي استهدفت مجموعة من الأسرى، ومنهم الأسير وائل الجاغوب، وعمر خرواط، وحاتم القواسمة وآخرون.