المصري: سنصنع صفقة وفاء أحرار ثانية رغم أنف نتنياهو

مشير المصري - قيادي في حركة حماس

قال القيادي في حركة حماس مشير المصري اليوم الأحد، إن "حماس والقسام تمتلك أضعاف مضاعفة وتدير المعركة بكل حكمة واقتدار، ومن صنعت صفقة وفاء الأحرار الأولى ستصنع صفقة وفاء الأحرار الثانية رغم أنف نتنياهو". 

وأكد المصري في حديث لإذاعة الأقصى، بمناسبة الذكرى التاسعة لصفقة وفاء الأحرار،  أن :" كتائب القسام وضعت شرطاً لبداية صفقة جديدة، هو الافراج عن معتقلي الصفقة الأولى ولا يمكن خوض مفاوضات إلا بالافراج عنهم".

وأضاف، أن :"حركة حماس في لحظة دخولها للحكم مضت في طريق الجهاد والمقاومة ونفذت عملية الوهم المتبدد التي أسفرت عن أسر الجندي جلعاد شاليط".

وأشار إلى أنه وبعد خمس سنوات من أسر شاليط مارست فيها حماس كل التكتيكات رغم ما يمتلكه العدو من قوة، فشل ورضخ عند شروط المقاومة، موضحاً أن وفاء الأحرار أجبرت العدو للإفراج عن 1027 أسير وأسيرة من كل الفصائل الفلسطينية وأن يرضخ عند شروط المقاومة.

وأردف: هذا اليوم شكل انتصاراً وتمكيناً للمقاومة وعنوان للوحدة حينما أفرجت حماس عن كبار الأسرى من كل الفصائل الفلسطينية.

ونوه المصري إلى أن إعادة العدو اعتقال العشرات من الأسرى، مثّل خرقاً واضحاً لتفاهمات صفقة وفاء الأحرار، مؤكداً على أن المقاومة تمتلك أوراق قوية ستجبر العدو على الافراج عن أسرى الصفقة الأولى. 

جدير بالذكر أن صفقة تبادل الأسرى بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي تمت عام 2011، وشملت بنودها إفراج الاحتلال عن 1027 أسيراً فلسطينياً مقابل أن تفرج حركة حماس عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد