لـ 92 ألف عائلة

الأونروا بغزة تعلن استئناف توزيع المساعدات الغذائية بدءا من اليوم الأحد

مساعدات الأونروا في غزة - ارشيف

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " في غزة ، مساء السبت، البدء من يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020، بعملية توزيع المساعدات الغذائية للعائلات المصنفة بالفقر المطلق، لحوالي 92 ألف عائلة، من خلال مراكز التوزيع الثابتة، بالإضافة إلى  فتح 21 مدرسة من مدارسها في القطاع.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا: 

تواصل الأونروا جهودها في توسيع وتسريع عملية توزيع المساعدات الغذائية وذلك بعد استئنافها في 10 سبتمبر 2020 ، حيث قامت الأونروا في 27 سبتمبر 2020 بفتح 11 مركز توزيع ثابت فيما يسمى بالمناطق الخضراء (أي تلك التي تم تخفيف القيود على الحركة فيها) وذلك بعد أن أنهت عمل المراكز المتنقلة فيها والتي تم تخصيصها سابقا لتوزيع المساعدات الغذائية في تلك المناطق، بينما لا تزال الأونروا تخصص 13 مركز توزيع متنقل في منطقة الشمال وذلك لتسريع عملية توزيع المساعدات الغذائية و تسليمها إلى عدد أكبر من العائلات بشكل يومي هناك. ولقد ساهمت هذه الجهود بإنهاء عملية التوزيع لجميع العائلات المصنفة بالفقر المدقع والتي عددها حوالي 140000 عائلة.

إقرء/ي أيضا..رابط فحص كوبونات الوكالة 2020 - كوبونات الجديدة رقم وصفحة وموعد صح

كما ستقوم الأونروا ابتداءً من يوم الأحد الموافق 18 أكتوبر 2020، بالبدء بعملية توزيع المساعدات الغذائية للعائلات المصنفة بالفقر المطلق والتي عددها حوالي 92000 عائلة من خلال مراكز التوزيع الثابتة وفتح 21 مدرسة من مدارسها والتي سيتم استخدامها كمراكز توزيع في جميع المحافظات وبهذا يكون قد انتهى العمل بمراكز التوزيع المتنقلة في جميع أنحاء قطاع غزة.

وفي هذا الصدد تود الأونروا أن تذكر اللاجئين بضرورة مراعاة ما يلي:

- يرجى البقاء في المنزل لحين التواصل معك من قبل الأونروا وإبلاغك بالوقت والطريقة التي ستتلقى من خلالها المساعدة الغذائية الخاصة بك.

- قم بوضع كمامة تغطي فمك وأنفك عند الحضور لتلقي المساعدة الغذائية الخاصة بك.

- اتبع إرشادات فرق التوزيع التابعة للأونروا عند الحضور لتسلم المساعدة الغذائية.

- يجب على الجميع الحفاظ على مسافة مترين من الشاحنة وفريق التوزيع سواء في مراكز التوزيع المتنقلة أو الثابتة عند حضورك لتلقي المساعدة الغذائية.

- إذا كان هناك شخص ما أمامك يتلقى المساعدة الخاصة به، فاحرص على التباعد الاجتماعي بينكم.

- يرجى حضور شخص واحد فقط لتسلم المواد الغذائية، ويرجى عدم إرسال الأطفال أو كبار السن أو المرضى لاستلامها.

- لا حاجة لمشاركة أي مستندات باليد ، يجب عليك إظهارها من مسافة آمنة.

- حافظ على غسل يديك باستمرار، بما في ذلك قبل وبعد التعامل مع السلع الغذائية.

- تعمل الأونروا كل ما بوسعها للمحافظة على صحتك وسلامتك أنت وعائلتك أثناء عملية التوزيع، احرص أنت أيضا على الحفاظ على صحتهم وسلامتهم بعد تلقيك المساعدة الغذائية.

- انتهى –

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد