جوال

طقس فلسطين: موعد سقوط أول أمطار الموسم الجديد

سقوط الأمطار في غزة - ارشيف

سقوط الأمطار في غزة - ارشيف

غزة - سوا

كشف الراصد الجوي ليث العلامي، عن توقعاته بشأن الأحوال الجوية لطقس فلسطين فيما يتعلق بالنصف الثاني من شهر أكتوبر الجاري، وموعد سقوط أول أمطار الموسم الجديد.

وقال العلامي عبر صفحته على "فيسبوك"، إن طقس فلسطين خلال الفترة ما بين 17-21 اكتوبر ، لا يتوقع أن يطرأ تغيرًا كبيرًا على الحالة الجوية السائدة، حيث يبقى طقس فلسطين مستقراً مع ارتفاعات طفيفة.

وأضاف: "تتراوح درجات الحرارة ما بين نهاية العشرينيات، وبداية الثلاثينيات في العديد من المناطق لتكون أعلى من معدلاتها العامة".

موعد سقوط الأمطار في فلسطين

ونوه الراصد العلامي بخصوص الفترة ما بين 22-25 أكتوبر الجاري ، فإنه ستقترب من الحوض الشرقي للمتوسط - شمال مصر- خلال هذه الأيام كتلة هوائية باردة نسبياً ورطبة.

وتابع: "تنخفض درجات الحرارة عن معدلاتها في طقس فلسطين، ويحتمل هطول الأمطار فوق بعض المناطق بمشيئة الله".

وأضاف العلامي: "الفترة ما بين 26-30 اكتوبر ، يندفع مرتفع جوي نحو المنطقة لتستقر الأجواء وتعاود درجات الحرارة ارتفاعها متجاوزة معدلاتها السنوية العامة".

طقس فلسطين غدا الأحد

يطرأ ارتفاع طفيف آخر على درجات الحرارة التي تكون أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء معتدلة صباحاً ومائلة للبرودة قليلاً في الجبال ،وخلال ساعات النهار ترتفع درجات الحرارة وتسود أجواء حارة نسبياً الى حارة في المناطق المنخفضة وأقل حرارة في المناطق المرتفعة.

وأفاد موقع طقس فلسطين بأنه في ساعات المساء والليل تنخفض الحرارة من جديد وتسود أجواء معتدلة في معظم المناطق، في حين تميل للبرودة قليلاً في الجبال العالية ، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة بوجه عام.