اشتية: نعمل على إنشاء شركة "فايبر اوبتك" لتطوير قطاع الاتصالات

اجتماع رئيس الوزراء مع طاقم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات- رام الله

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، اليوم السبت 17 أكتوبر 2020، إنه يجري العمل لإنشاء شركة فايبر اوبتك "الخلايا الضوئية"، وتطوير البنى التحتية بأحدث وسائل التكنولوجيا، لافتا إلى أنه تم تكليف صندوق الاستثمار الفلسطيني للتحضير لإنشاء الشركة.

وأضاف اشتية خلال تفقده وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في رام الله ، "نعمل على تطوير البنى التحتية بأحدث وسائل التكنولوجيا، كون أن بعض أجزاء الشبكة الحالية تعتمد على الخطوط النحاسية، ما سيساهم في دفع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الأمام".

وأكد ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عنوان تقدم فلسطين، نحو السرعة والانتقال إلى الأمام للحاق بالعالم في كل ما له علاقة بالمعلوماتية. وفقا لوكالة وفا

وأشاد اشتية بعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وطاقمها، وبالإنجازات العديدة التي حققتها في تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال مواكبة التطور العالمي في هذا المجال لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

ووضع رئيس الوزراء خلال اجتماعه، كادر وزارة الاتصالات وتكولوجيا المعلومات في صورة آخر المستجدات على الصعيدين السياسي والمالي، مؤكدا "أن الازمات التي نعيشها ليست من صنع أيدينا بل فرضها الاحتلال علينا، ونواجهها ونعبرها كما عبرنا الكثير من الازمات".

واطّلع اشتية من خلال المجتمعين على أهم الإنجازات التي حققتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى أبرز المعيقات التي تواجهها، مؤكدا تقديم كافة أشكال الدعم للوزارة وعملها لتذليل جميع العقبات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد