غزة : وقفة نسائية تضامنية دعماً للأسير "ماهر الأخرس"

وقفة تضامنية مع الأسير ماهر الأخرس في غزة

نظم اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني شرق محافظة غزة ، اليوم السبت، وقفة تضامنية أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة، دعماً وإسناداً للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم (83) على التوالي.

حيث رفعن المشاركات خلال الوقفة يافطات ضد سياسة الاعتقال الإداري والإهمال الطبي وسط دعوات لمساندة الأسرى بأوسع حركة جماهيرية.

وأكدت مسؤولة الاتحاد سحر سلمي في بيان وصل سوا ، أن الحركة النسوية تقف جنبًا إلى جنب مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وتساند الأسير ماهر الأخرس وكافة الأسرى المضربين عن الطعام.

وأشارت إلى أن خيمة التضامن والدعم للأسير الأخرس تشهد حضورًا جماهيريًا، إلا أنه ليس بالمستوى المطلوب، وهذا يتطلب حراكًا جماهيريًا على أوسع نطاق لتحويل قضية الأسرى إلى اشتباك يومي مع الاحتلال حتى الإفراج عن الأسرى وخاصة المرضى وكبار السن والأطفال والنساء.

وقال سلمي إن «الأسير الأخرس ورفاقه المضربين عن الطعام ضد الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي يعبر عن إرادة كافة الأسرى الذين ذاقوا مرارة الاعتقال في سجون الاحتلال» ، مطالبة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية بما فيها اللجنة الدولية للصليب الأحمر بالوقوف أمام مسؤولياتها الأخلاقية والإنسانية في انقاذ الأسرى المضربين عن الطعام والمرضى وكبار السن والأطفال حتى الإفراج عنهم.

ودعت سلمي لتصعيد المقاومة الشعبية والحملات الرسمية والشعبية الداعمة للأسرى في ميادين الاشتباك مع الاحتلال، وتسليط وسائل الإعلام الضوء على معاناة الأسرى وعنصرية الاحتلال.

وفي ختام الوقفة، شارك الاتحاد في خيمة الدعم والتضامن مع الأسير الأخرس أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بغزة.

ويشار إلى اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني هو الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد