بالفيديو: شاهد: ضحية جريمة الزرقاء يتوجه للعاهل الأردني بطلب مؤثر

العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني

طالب ضحية جريمة الزرقاء، العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، الإفراج عن والده الموجود خلف القضبان بعد إدانته بجريمة قتل.

واهتز الأردن ألماً على وقع جريمة خطف حمدان وبتر يديه من منطقة الرسخ وفقء عينيه، على يد مجرمين في مدينة الزرقاء شرق العاصمة عمّان، بـ"دافع الانتقام".

وتابع الملك الأردني تفاصيل الحادث، موجها بضرورة اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المجرمين.

وظهر حمدان في فيديو نشرته وسائل إعلام محلية، وهو يغالب دموعه، معتبرا أن الإفراج عن والده أفضل بالنسبة إليه من تركيب يدين صناعيتين له تعوضان عن تلك التي قطعها المجرمون.

وكان والد الفتى قد أدين بقتل قريب أحد الجناة في الماضي، عندما كان حارسا أمنيا، وهو الحادث الذي وصفه الفتى بأنه كان "دفاعا عن النفس".

وأثارت قضية الاعتداء على الفتى صالح على خلفية قضية ثأر من قبل مجموعة من الأشخاص، وبتر يديه وفقء عينيه الرأي العام الأردني والعربي.

وقالت قناة ”المملكة“، إن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تابع العملية الأمنية بنفسه، ووجه المعنيين بتوفير العلاج اللازم للفتى، مؤكدا ضرورة اتخاذ أشد الإجراءات القانونية بحق المجرمين الذين يرتكبون جرائم تروع المجتمع، لافتا إلى أهمية أن ينعم المواطنون بالأمن والاستقرار

وأحدثت جريمة الزرقاء ردة فعل قوية في المجتمع الأردني بعدما أقدم مجموعة من الأشخاص على بتر ساعدي فتى يبلغ من العمر 16 عاما وفقئ عينيه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد