بعد القرار الاسرائيلي

بالفيديو والصور: تدشين حملة دعم ومناصرة للفنان محمد عساف

الفنان الفلسطيني محمد عساف

دشن الفلسطينيون مساء يوم الأربعاء 15 أكتوبر 2020 حملة دعم ومناصرة للفنان الفلسطيني أبن غزة محمد عساف بعد قرار الحكومة الإسرائيلية سحب التصريح الممنوح له بالدخول الى فلسطين.

وقال محمد عساف، إن منعه من دخول فلسطين، لن يمنعه من التغني بها، معتبرا أن القرار الإسرائيلي استمرار لسياسات القمع وكبح الحريات، التي يعاني منها الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك في تغريدة عبر موقع "توتير"، الخميس، ردا على قرار إسرائيلي بمنعه من دخول فلسطين، وسحب تصريح الدخول الذي حصل عليه بصفته سفير الشباب لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأضاف عساف: "حبي وانتمائي لبلدي، وتمسكي بالثوابت والقيم الوطنية، شيء أفتخر به، كوني أحد أبناء الشعب الفلسطيني المرابط".

وبرز نجم الفنان الفلسطيني، الذي تعود جذوره إلى غزة ويقيم في الإمارات، بعد أن فاز في إحدى المسابقات العربية الشهيرة للأغاني.

وتابع عساف: "ما يتردد عن منعي من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة، و القدس وغزة، ما هو إلا استمرار لسياسات القمع وكبح الحريات التي يعاني منها أبناء شعبي، الذي أنتمي إليه قلبا وقالبا وكيانا وروحا".

وشدد على أن منعه من الدخول لن يجعله يتراجع عن موقفه، فقال: "لن يثنيني عن حب بلادي والتغني بها في كافة المحافل، أي شيء".

واستنكرت وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف الحملة الإسرائيلية ضد الفنان الفلسطيني محمد عساف، مؤكداً على أن حملة الاحتلال للمساس بالفنان عساف تأتي ضمن مساعيه وحربه ضد الفن والثقافة الفلسطينيتين.

وعلق رجل الأعمال الفلسطيني بشار المصري على القرار الإسرائيلي ضد محمد عساف قائلا :" إن شاء الله بتغني لفلسطين كمان وكمان، في روابي وفي كل مكان... وفي يوم التحرير نغني مع أم ناصر بفرحتها بحرية أولادها وجميع أسرانا... وعلّي الكوفية علّي".

 
#مع_عساف

إن شاء الله بتغني لفلسطين كمان وكمان، في روابي وفي كل مكان... وفي يوم التحرير نغني مع أم ناصر بفرحتها بحرية أولادها وجميع أسرانا... وعلّي الكوفية علّي #مع_عساف

Julkaissut ‎Bashar Masri بشار المصري‎ Torstaina 15. lokakuuta 2020

وفي توتير، نشط وسم باسم "#كلنا_محمد_عساف"، حيث ورد في قائمة أكثر الموضوعات تداولا في توتير على مستوى الوطن العربي حيث أعرب خلاله مغردون عن تضامنهم مع الفنان الفلسطيني.

وقال حساب على توتير يدعى الغزاوي :" فليشهد التاريخ ان فنان فلسطيني مثل محمد عساف هز عرش الاحتلال بأغانيه .. بهمش يا بطل اذا منعوك تدخل الخط الأخضر أهل الداخل بيجوك وين ماكنت ووين ما روحت".

وعلقت الإعلامية السعودية علا الفارس على القرار الإسرائيلي ضد محمد عساف قائلة :" حب الوطن صار جريمة ، زمن أغبر".

q3.PNG
q4.PNG
q2.PNG
q1.PNG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد