أبو هولي: القيادة الفلسطينية لن تقبل بوطن بديل للاجئين

رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين، أحمد أبو هولي، اليوم الخميس، إن القيادة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية لن تقبل مهما اشتدت عليهما الضغوط بالتوطين والوطن البديل للاجئين الفلسطينيين ولن تقبلا ب صفقة القرن .

وأكد أبو هولي خلال حفل تكريم وتوزيع مكرمة الرئيس محمود عباس على أوائل الثانوية العامة الأزهرية ب غزة ، أن الوحدة الوطنية سبيلنا الوحيد لمواجهة الصعاب والتحديات التي تواجهنا وتشكل سدّاً منيعاً بالتصدي للمخاطر المحدقة لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية .

وأضاف في بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه: "السلام يبدأ من فلسطين من خلال قيام دولة فلسطينية على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم، ودون ذلك فلا يوجد سلام في المنطقة وما يروج له من اتفاقات سلام تطبيعيه ما هو الا ذر الرماد في العيون" .

وشدد أبو هولي على أن الشعب الفلسطيني لن يقف مكتوف الايدي أمام هرولة التطبيع، "ولن نسمح في أي حل من الاحوال أن تكون قضية شعبنا العادلة وحقوقه المشروعة جسراً لبعض الدول العربية او موضع مساومة لتمرير مصالحها او معالجة ازماتها المالية والاقتصادية أو تسوية ديونها".

وأشاد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدور المعاهد الازهرية واسهامها وبشكل فاعل في تنشئة النشء على نهج ديننا الإسلامي الحنيف وعلى قيم التسامح والأخلاق التي نسعى جميعاً بكل جهد مخلص لترسيخها في نفوس أبناء هذا الشعب الصامد.

وحضر الحفل بقاعة هاني الشوا في جامعة الأزهر بغزة، قيادات وشخصيات وطنية وأعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح، ورؤساء أعضاء اللجان الشعبية في مخيمات قطاع غزة ، ولفيف من المدراء والعاملين في السلك التعليمي وأهالي الطلبة المتفوقين وبمشاركة عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين د. علي النجار ورئيس جامعة الأزهر في غزة د.أحمد التيان .

من جهته اثنى عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين علي النجار على دور المعاهد الأزهرية في بناء جيل شامخ لمراحل متطورة من الإنجازات العلمية، وعن تخريجه لكوكبة من المتفوقين لهذا العام "كانوا فخرا لمعاهدنا الأزهرية"، مؤكدا على تشجيع المتفوقين ليستمروا على درب النجاح والتفوق .

بدوره تحدث محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين، ومستشار الرئيس عباس للشؤون الدينية عبر الهاتف عن الحرص الشديد على العلم، وطلابه، ومؤسساته وهنأ الطلبة المتفوقين الذين هم شامة على جبين كل الشعب الفلسطيني، والوطن، ناقلا تهنئة الرئيس عباس للطلبة المتفوقين.

وهنأ رئيس جامعة الأزهر أحمد التيان الطلبة المتفوقين شاكراً الرئيس أبو مازن على منحته المالية للمتفوقين تحفيزاً لهم على المثابرة والاجتهاد .

وثمن دور المعاهد الأزهرية في تنشئة الطلبة على نهج ديننا الحنيف القائم على الوسطية حسن الخلق وعدم التطرف ، ودوره في مواجهة الأفكار المشوشة التي تسيء لديننا الإسلامي العظيم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد