ثوري فتح يشيد بدور الصين في دعم الدول لمكافحة كورونا

عضو المجلس الثوري لحركة فتح حنا عيسى

أشاد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، نائب المفوض العام للعلاقات العربية والصين حنا عيسى، اليوم الخميس، بدور الحكومة الصينية في دعم ومساندة دول العالم في مكافحة وباء كورونا المستجد.

وقال عيس خلال مشاركته في ندوة سياسية مع الحزب الشيوعي الصيني و50 آخرين من دول العالم عبر الإنترنت، إن الصين أرسلت وفودا طبية ومعدات ومستلزمات طبية لأكثر من 130 دولة حول العالم، بما فيها فلسطين، ما لاقى ترحيبا رسميا وشعبيا بتلك الخطوة، مؤكدا على عمق العلاقة الفلسطينية الصينية.

وبين أن الصين تبرعت بملايين الدولارات للمنظمة العالمية دعما لجهودها في مكافحة المرض، وقامت بتزويد منظمة الصحة العالمية بجميع المعلومات الصحية والعلمية لمرض كورونا منذ اللحظة الأولى.

وأضاف عضو المجلس الثوري: إن الصين حققت إنجازات عظيمة في محاربة مرض فيروس كورونا الجديد والفقر داخل البلاد، مبينا أنها استطاعت تحجيم انتشار فيروس كوفيد19 بالكثير من الإعجاب من دول العالم بأسره.

وأضاف "أن الحكومة الصينية بكافة منظومتها تمكنت من محاصرة خريطة الفيروس من خلال نظامها الصحي وإجراءاتها الصارمة التي فرضتها في لمواجهة المرض"، وفقا لوكالة الأنباء الصينية "شيخوا".

وأشاد بالتزام الشعب الصيني الجاد بتعليمات الصحة الوقائية حتى تمكنت بكين من الانتصار على الفيروس وتفوقت على الولايات المتحدة الأمريكية ودول أوروبية التي شهدت إصابات وحالات وفاة بأعداد كبيرة.

يذكر أن الصين سلًمت وزارة الصحة الفلسطينية ب رام الله ، مساعدات طبية من الحكومة الصينية وشركة (علي بابا) الصينية لمواجهة خطر تفشي كورونا، وذلك خلال شهر إبريل الماضي.

كما زار وفد طبي صيني الضفة الغربية في يونيو الماضي لمدة أسبوع، أجرى خلالها سلسلة لقاءات مع مسؤولين وعاملين في الحقل الطبي الفلسطيني بهدف تعزيز قدرتهم لمكافحة فيروس كورونا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد