الصحة بغزة تحضر لإطلاق منصة إلكترونية لتدريب كوادرها

تدريب كوادر صحية

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الخميس، إنها تسعى لإطلاق منصة إلكترونية لتدريب الكوادر الصحية، يتم فيها اعتماد دورات بحضور مدربين على المستوى المحلي والدولي، بما يهدف بالارتقاء بجودة التدريب ونوعية المواد التدريبية وبما يحقق فائدة أكبر لمقدمي الخدمات الصحية.

وأوضح مدير عام تنمية القوى البشرية في الوزارة رامي العبادلة خلال لقاء في بيان وصل سوا، إن ادارته كثفت من جهودها على صعيد الدورات والتدريبات التي عقدتها قبل وخلال جائحة انتشار فيروس كوفيد 19 في قطاع غزة .

وأشار إلى أن أكثر من 13 ألف كادر صحي استفادوا من التدريبات التي نظمتها الوزارة قبل وخلال جائحة كورونا في القطاع.

وأضاف العبادلة أن ادارته وُضعت أمام تحديات كبيرة قبل وخلال الجائحة لتدريب آلاف الطواقم الصحية للتعامل الآمن مع المرضى، مبيناً أن التدريب شمل موظفي القطاع الصحي والخدمات الطبية العسكرية وموظفي المؤسسات الأهلية والدولية.

ولفت إلى أن الدورات التي عقدتها ادارته، كانت متنوعة وتطورت حسب الاحتياجات وزيادة التحديات التي مثلها انتشار فيروس كوفيد 19 في القطاع، مبيناً أنها كانت موجهة للعاملين في مراكز الحجر الصحي ومراكز الفرز التنفسي والعاملين في مراكز العناية الفائقة، إلى جانب تدريب كادر طبي جديد من خلال برنامج متكامل لزيادة أعداد الكوادر العاملة في مراكز العناية الفائقة.

ونوه العبادلة إلى أن إدارته استطاعت امتصاص صدمة انتشار فيروس كوفيد 19 في قطاع غزة وقامت سريعاً بإعادة جدولة أولوياتها واعادة ترتيب الحاجة للدورات بما يتناسب مع التحديات الجديدة، حيث تم عقد العديد من التدريبات وفقاً لمعايير واجراءات الوقاية والسلامة. ولفت د. العبادلة أن التدريبات أسهمت في تقديم خدمة صحية آمنة للمواطنين وحماية الطواقم الصحية من خطر الإصابة بفيروس كوفيد 19 من خلال تأدية واجبهم في تقديم الرعاية الصحية للمرضى المصابين.

111111.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد