أسرى فتح والشعبية يشرعون غدا بخطوات تصعيدية ضد إدارة السجون الإسرائيلية

اسرى فلسطينيين - ارشيف

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الأربعاء، بأن عددا من أسرى حركتي فتح والجبهة الشعبية في عدد من معتقلات الاحتلال، سيشرعون بخطوات تصعيدية ضد إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي، ضد استمرار عزل الأسرى: عمر خرواط، ووائل الجاغوب، وحاتم القواسمي.

وأضافت الهيئة في بيان لها، مساء اليوم الأربعاء، إن الخطوات ستبدأ غدا الخميس، بدخول أكثر من 50 أسيرا في إضراب مفتوح عن الطعام في عدة معتقلات، ستتبعها دفعات لاحقه بشكل تدريجي، حيث تأتي هذه الخطوة بعد فشل جميع جلسات الحوار في انهاء عزل الاسرى الثلاثة. وفق وفا

وكان أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في مختلف معتقلات الاحتلال، قرروا الشروع بخطوات تصعيدية ضد إدارة السجون الإسرائيلية، مطالبين بإنهاء عزل القيادي بالجبهة الأسير وائل الجاغوب.

وبينت هيئة شؤون الأسرى في بيان لها، أن الخطوات ستبدأ غدا الخميس، بدخول 40 أسيرا إضرابا مفتوحا عن الطعام في عدة معتقلات، ستتبعها دفعات لاحقه بشكل تدريجي، حيث تأتي هذه الخطوة بعد فشل جميع جلسات الحوار في إخراج الأسير الجاغوب من العزل الإنفرادي.

وأوضحت الهيئة، أن إدارة سجون الاحتلال تواصل عزل الأسير وائل نعيم الجاغوب من مدينة نابلس منذ قرابة 4 أشهر في زنازين العزل الإنفرادي، وهو معتقل منذ 19 عاما ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة .

يذكر أن سلطات الاحتلال تواصل عزل الأسرى: عمر خرواط، وحاتم القواسمي، ووائل الجاغوب، منذ عدة أشهر، بظروف اعتقالية وحياتيه صعبة وقاسية، وتمنعهم من الزيارات أو التواصل مع العالم الخارجي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد