إسرائيل توافق على بناء 2166 وحدة استيطانية بالضفة والأردن يدين

مستوطنات في الضفة الغربية - ارشيف

أعلن المجلس الأعلى للتخطيط في الإدارة المدنية الإسرائيلية اليوم الأربعاء، موافقته على بناء 2166 وحدة سكنية في عشرات التجمعات الاستيطانية في الضفة الغربية.

وأوضحت القناة 7 العبرية، أنه تمت الموافقة على مخططين الأول (853) وحدة استيطانية والثاني (1313) وحدة أخرى.

وأفادت أنه من المنتظر عقد اجتماع آخر لمجلس التخطيط يوم غد يتم فيه الموافقة على بناء وحدات سكنية في مناطق أخرى.

ورجحت أن تتم الموافقة على أكثر من 5000 وحدة سكنية بالمجمل. وفق عكا للشؤون الإسرائيلية

وأشارت القناة إلى أن تصاريح البناء جاءت بعد ثمانية أشهر جمد فيها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مخططات البناء في الضفة بعد الضغط عليه من قبل رؤساء المستوطنات.

ومن جانبه، أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، اليوم الأربعاء، مصادقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة ضيف الله الفايز، رفض المملكة للسياسات الاستيطانية الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي تعد خرقاً للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي، وخطوة أحادية غير قانونية ومُدانة تقوّض فرص حل الدولتين على أساس قرارات الشرعية الدولية. وفق وفا

وشدد الفايز على ضرورة وقف كافة الممارسات الاستيطانية، سواء أكانت بناء أو توسعة أو مصادرة للأراضي، وفقا لالتزامات إسرائيل كقوة قائمة بالاحتلال، داعياً المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف حاسمة للضغط على إسرائيل لوقف ممارساتها التي تقوض جهود السلام وفرصه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد