الجزائر: نتائج شهادات البكالوريا 2020

الجزائر: نتائج شهادات البكالوريا 2020

نشرت وزارة التربية الوطنية، اليوم الثلاثاء 14 أكتوبر 2020، نتائج شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020، لجميع الطلاب، مع إخذ كافة التدابير والاجراءات الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد بين الطلاب وحرصا على سلامتهم.

وشهدت محركات البحث الشهيرة ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن نتائج البكالوريا 2020، بعد انتظار دام لأكثر من عدة اشهر بسبب الاغلاقات الذي فرضتها السلطات للوقاية من وباء كورونا .

نتائج شهادات البكالوريا 2020 إضغط هنـــــا

إقرأ/ي أيضا: pdf: استخراج نتائج شهادات البكالوريا 2020 في كافة الولايات الجزائرية
وكشفت الوزارة في مؤتمر صحفي تابعته وكالة سوا الاخبارية، أسماء أوائل الطلبة في نتيجة نتائج شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020 لهذا العام، مشيرة إلى أن نسبة النجاح مرتفعة مقارنة بالسنوات الماضية.

وحسب الوزارة، فإن جميع الطلاب يمكنهم معرفة النتائج، من خلال رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات عن نتائج بكالوريا 2020، الذي جرى تعميمه الأيام الماضية والمرفق في هذا التقرير للطلبة في جميع ولايات الجزائر مع كشف نقاط نتائج شهادة البكالوريا 2020 جميع الشعب.

وفي وقت سابق، وأكد وزير التربية الوطنية في الجزائر، محمد واجعوط في تصريح صحفي اطلعت سوا عليه، أنه سيتم نشر جميع قوائم الناجحين في امتحان البكالوريا 2020، على مستوى المؤسسات التعليمية كافة في الجزائر والتي يوجد بها مرشحين، وذلك من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

وأوضح أن كل مترشح تحصل على معدل عام يساوي أو يفوق 9 /20 في امتحان بكالوريا التعليم الثانوي دورة 2020، يعد ناجحا "استثناء"، جاء ذلك بناء على أحكام القرار رقم 25 المؤرخ في 2 اكتوبر 2007 الذي يحدد كيفيات تنظيم امتحان بكالوريا التعليم الثانوي المعدل بالمادة 23 مكرر التي بمقتضاها يعد ناجحا، إستثناء، في امتحان بكالوريا التعليم الثانوي دورة 2020 كل مترشح تحصل على معدل عام يساوي أو يفوق 9 /20 ".

وأشار الوزير الى أن عدد المسجلين لإجراء امتحان بكالوريا 2020 قدر ب 637.538 موزعين ما بين 413.87 مترشح متمدرس و 223.668 مترشح حر، في حين تم تخصيص 2261 مركز للإجراء و192.300 أستاذ حارس، في حين بلغ عدد مراكز التجميع 18 مركزا، بالإضافة الى 81 مركزا للتصحيح مع تجنيد 48.000 أستاذ مصحح.

وتابع واجعوط أن الوزارة أجرت ترتيبات استثنائية لامتحان بكالوريا التعليم الثانوي دورة 2020، لكافة الطلاب هذا العام بسب انتشار فيروس كورونا المستجد في الجزائر.

وأضاف الوزير أن تم الغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي وتأجيل امتحاني شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا الى الاسبوع الثاني والثالث من شهر سبتمبر 2020 واقتصار مواضيع الامتحانين على حصيلة الدروس التي تلقاها التلاميذ حضوريا في الاقسام مع اساتذتهم خلال الفصلين الاول والثاني اضافة الى الترتيبات الاستثنائية المتعلقة بانتقال تلاميذ السنة الرابعة متوسط الى السنة الاولى ثانوي التي تضمنها المنشور الوزاري رقم 619 المؤرخ في 27 جوان 2020 ومختلف المناشير اللاحقة به. وفق الإذاعة الجزائرية

يشار إلى أن آلاف الطلبة في الجزائر تقدموا هذا العام لامتحان شهادة البكالوريا والتي تعتبر خطوة مهمة من أجل الانتقال من الدراسة المدرسية الثانوية إلى المرحلة الجامعية، إذ بدأ الناجحون بالبحث حاليا عن افضل الجامعات في البلاد من أجل الالتحاق بالتخصص الذي يرغبون في أن يعملون به مستقبلا، وهنا تتمنى وكالة سوا الاخبارية التوفيق والنجاح لجميع الطلبة.

وعاش الطلاب في الجزائر الشقيق أجواء صعبة منذ صباح اليوم، في ظل الترقب لإعلان نتيجة نتائج شهادة البكالوريا دورة سبتمبر 2020، بعد المؤتمر الصحفي الذي تأخر قليلا، إذ كان من المنتظر أن تنشر في الصباح الباكر لكن الظروف صعبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد