من هو ميسي الجديد في برشلونة؟

اللاعب ذو الأصول المغربية إلياس أخوماش

إلياس أخوماش والذي يلقب بـ"ميسي الجديد" هو ناشيء ببرشلونة الإسباني ذو الأصول المغربية، من أبرز المواهب الصاعدة في البلاوغرانا .

وخاض إلياس صاحب الـ 16 عامًا للمرة الأولى مباراة ودية مع فريق برشلونة يوم السبت الماضي والتي خسرها (1/0) أمام كورنيلا.

وبحسب صحيفة "الموندو ديبورتيفو" فإن إلياس هو أحد الرهانات الكبرى لدى ناشئين برشلونة وخطة تواجده في الفريق الرديف هي مرحلة تقربه من الظهور بالفريق الأول.

إلياس جناح ماهر بالرغم من قدرته على احتلال المواقع الهجومية الثلاثة، ولديه بالفعل مقارنة أنسو فاتي حتى وصل الأمر لمقارنته ووصفه بميسي الجديد وهو الوصف الذي قاله باتريك كلويفرت نفسه بالفعل حين قال خلال مقابلة في عام 2019: "إنه ميسي القادم ".

ويلعب إلياس بقدمه اليسرى ووكيله هو هوراسيو جاجيولي، الممثل الذي أحضر ميسي إلى برشلونة.

ولد إلياس في إغوالادا وهو وعائلته المغربية، بدأ شغفه بكرة القدم من مهده وانضم إلى ناشئين برشلونة، وكانت حالته غريبة لأنه بعد خمسة مواسم، بمجرد انتهاء أخبروه أنه لن يستمر في الفريق، ليذهب إلى خيمناستيك لمدة موسم لبدء مرحلته كصبي صغير والتكيف على التواجد مع 10 لاعبين آخرين وهناك انفجر كجناح وفي حملة واحدة فقط عاد إلى برشلونة.

وكاد نادي البلاوغرانا أن يفقد موهبة مثير للإعجاب كان ريال مدريد يتوق إليه بالفعل من بين الفرق الإسبانية الأخرى التي أرادت ضمه لكن وكيله هو من أعاده إلى ناديه السابق , حسب ما ذكرت جريدة أوليه الرياضية .

وقال غارسيا بيمينتا، المدير الفني لفريق برشلونة الرديف، أن إلياس لاعب مميز يمتلك قدرات فنية وشخصية مميزة، ولذلك سيتواجد تحت قيادة في برشلونة ب خلال الموسم الجاري، من أجل العمل على جعله أفضل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد