الأردن: جدول اختبارات التقييم الأول للطلبة لجميع المراحل عبر منصة درسك- مرفق الرابط

الأردن: جدول اختبارات التقويم الأول لجميع المراحل عبر منصة درسك- مرفق الرابط

حددت وزارة التربية والتعليم الأردنية، اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، موعد اختبار التقييم الأول للطلبة صفوف الأول الى العاشر والذي سيعقد عبر منصة درسك الذي أطلقتها الوزارة في بداية العام في ظل تفشي فيروس كورونا .

وقالت وزارة التربية والتعليم الأردنية في بيان لها رصدته وكالة سوا الاخبارية، إن الدخول الى منصة درسك لتقديم الاختبارات سيكون مجانا من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الربعة عصرا بتوقيت الأردن مع مراعاة الجدول.

رابط منصة درسك رابط مباشر

ونشرت الوزارة جدول امتحانات التقويم الاول لطلبة الصفوف من الاول الى العاشر، حيث بين الجدول أن يوم 18 أكتوبر 2020، امتحان العلوم لجميع الصفوف باستثناء الصفين التاسع والعاشر يقدمان امتحان فيزياء وذلك عبر المنصة المتاحة من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة التاسعة مساء حسب البرنامج.

وأوضح بيان الوزارة أن زمن جلسة الاختبارية متاحة من الساعة التاسعة صباحا حتى السابعة مساء بتوقيت الاردن، مشيرة الى أن أسئلة الاختبارات تحتوي على اخيار من متعدد حيث تحسب المدة الاختبار نصف ساعة من زمن دخول الطالب للمنصة.

وطالبت الوزارة الطلاب للاستعداد الجيد للاختبارات وعد م الاستهتار ومراجعة الدروس لضمان سير العملية التربوية، لافتة الى أن أسئلة الاختبارات لجميع المباحث ولجميع الصفوف ستكون من نوع الاختيار الذي موجود على منصة درسك.

وأوضحت الوزارة أن يمكن استخدام منصة درسك عن بعد بسهولة، للطلاب من الصف الأول حتى التوجيهي ، إذ أصبح بالإمكان اختيار الفصل الدراسي عبر الصفحة الرئيسية، ثم اختيار المساق التعليمي ضمن الجدول الأسبوعي".

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق أن منصة درسك أصبحت جاهزة بجميع الدروس وتم تصوير كل المباحث لكافة الصفوف من رياض الأطفال إلى الثانوية العامة وليس كما السابق المواد الأربعة الرئيسية، منوهة إلى أنها متاحة على التلفزيون.

وأشارت الوزارة الى أن الطالب سيحصل على 25 حصة أسبوعيا بمعدل 5 حصص يوميا، ونحن بهذه الآلية نحول التحديات إلى فرص لتطوير العملية كي تواكب العصر والتحول الرقمي في العالم، مضيفا أن منصة درسك أصبحت جاهزة بجميع الدروس وتم تصوير كل المباحث لكافة الصفوف من رياض الأطفال إلى الثانوية العامة وليس كما السابق المواد الأربعة الرئيسية، منوهة إلى أنها متاحة على التلفزيون.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم الاردنية قد اعلنت تعطيل المدارس بسبب زيادة الحالات باستثناء التوجيهي ورياض الأطفال والصفوف الثلاثة الأولى؛ لأن هناك دراسات تشير لضرورة تنمية قدرات هؤلاء الطلاب في القراءة والكتابة.

c370b1e2-4221-4910-b62d-d661f97bf5ed (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد