جوال

العمرة

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا لإصدار تصاريح العمرة

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا لإصدار تصاريح العمرة

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا لإصدار تصاريح العمرة

الرياض - سوا

وقالت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، إنه سيتم إطلاق العديد من المجموعات الجديدة من خلال تطبيق اعتمرنا،  والذي يتيح من خلاله اداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام وذلك ياتي من ضمن الاجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكدت الوزارة أنها بدأت بتفعيل تطبيق اعتمرنا، لضمان سلامة المعتمرين والمصلين الراغبين في زيارة بيت الله الحرم، لضمان سلامة المعتمرين وذلك ضمن الجهود الذي بذلتها السلطات بالسعودية وفق معاير وبناء على توصيات وزارة الصحة لمنع انتشار الوباء بكثافة الحفاظ على المدينة.

ونشرت صفحة وزارة الحج والعمر عبر صفحتها الرسمية على تويتر:" وزير الحج والعمرة يلتقي القنصل العام الامريكي بجده راين كليها حيث قدم له القنصل التهنئة على فتح العمرة تدريجيًا وفق الاجراءات الاحترازية كما تم استعراض جهود المملكة لخدمة المعتمرين وأثر استخدام التقنية و #تطبيق_اعتمرنا على رفع جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن:"

رابط تحميل تطبيق اعتمرنا لإصدار تصاريح العمرة إضغط هنــــــــا أو هنــــــــــــا

وقالت وسائل إعلام محلية، إن تطبيق أبل اتاح للمعتمرين تحميل تطبيق "اعتمرنا" الذي يمكن من خلاله حجز موعد للعمرة، والتي بدأت منذ عدد أسابيع كمرحلة تجريبه وفحص الية سير العمليات وفق الضوابط والشروط.

وتقدم لكم وكالة سوا الاخبارية طريقة التسجيل في تطبيق "اعتمرنا"، الذي نشرته السلطات منذ عدة أسابيع، حيث قالت يتم تحميل تطبيق اعتمرنا من متجر أبل، ثم تسجيل البيانات واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.

في اطار تنفيذ العمليات السابقة يتم الحصول على التصريح،والوصول إلى أحد مراكز نقل أو تجمع المعتمرين في مكة المكرمة، إظهار التصريح للموظف المسؤول في المركز مع الالتزام ولبس الاجراءات الوقائية وركوب وسيلة المواصلات للقادمين عبر مراكز نقل المعتمرين التوجه إلى الحرم المكي، لافت الى أنه بعد انتهاء النسك العودة إلى مركز تجمع أو نقل المعتمرين.

الجدير بالذكر أن السلطات في المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن إلغاء موسم الحج لهذا العام باستثناء المقيمين بالمملكة، مع الغاء موسم العمرة بشكل عام حيث قامت باستثناء منذ عدة أيام بعد رفع حظر التجوال في كافة محافظات المملكة.