شاهد سناب: فيديو فضيحة سناب العنود العيسي يثير جدلا واسعا

شاهد سناب: فيديو فضيحة سناب العنود العيسي يثير جدلا واسعا

انتشر مقطع فيديو خلال الساعات القليلة الماضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي منسوب للناشطة بالمملكة العربية السعودية العنود العيسي، مما أثار جدلا واسعا في مختلف البلدان العربية وخاصة الخليج.

وشهدت محركات البحث الشهيرة البحث عن سناب شات الناشطة العنود العيسي، بعد أن قامت أسرار مواطنتها عارضة الأزياء التي ظلت تخفيها لسنوات، على حد وصفها ووفق ما أظهر مقطع الفيديو المنشر بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقالت وسائل أعلام محلية، إن سبب غياب الناشطة العنود العيسي خلال الفترة السابقة هو زواجها و الاغلاقات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، حيث أطلت صباح اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 بعد غياب أكثر من شهرين عن السناب شات.

وكان للناشطة العيسي العديد من التصريحات المثيرة للجدل وذلك بتأييدها للمثلية الجنسية إن مودل روز تكذب على جمهورها، لأنها أخفت أنها قد أتمت الثلاثين من عمرها، كما أنها لم تعلن عن زواجها، متساءلة عن سر حرصها على إخفاء هذا الأمر حتى الآن، حيث اتهمتها النشطاء بالاستشراف بينما هي تتمتع بنمط حياة يختلف تماماً عن العادات والتقاليد التي تميز المجتمع السعودي.

وسناب شات هو تطبيق تواصل اجتماعي لتسجيل وبث ومشاركة الرسائل المصورة وضعها إيفان شبيغل وبوبي ميرفي، ثم طلبة جامعة ستانفورد. عن طريق التطبيق، يمكن للمستخدمين التقاط الصور، وتسجيل الفيديوهات، وإضافة نص ورسومات، وإرسالها إلى قائمة التحكم من المتلقين.

ومن المعروف أن هذه الصور ومقاطع الفيديو المرسلة على أنها "لقطات". يعين المستخدمين مهلة زمنية لعرض لقطاتهم من ثانية واحدة إلى عشر ثواني، وبعد ذلك سوف يتم حذف الرسائل من جهاز المستلم وتحذف من الخوادم الخاصة بسناب شات، أيضًا لكن تم برمجة بعض التطبيقات التي تقوم بحفظ الفيديو المعروض عن طريق مبدأ بسيط وهو اختراق سناب شات بطريقة بسيطة بشكل متكرر.

رفض ايفان شبيغل الرئيس التنفيذي لتطبيق سناب شات في نوفمبر 2013، العرض المقدم من شركة غوغل للاستحواذ على تطبيقه، بقيمة 4 مليار دولار أمريكي بعدما تلقى عرضًا من قبل موقع فيسبوك بقيمة 3 مليار دولار، وقد رفض شبيغل كلا العرضين، إيماناً منهُ بأن قيمة تطبيقه سترتفع في المُستقبل، نتيجةً للنمو المُتزايد الذي يحققه التطبيق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد