موعد اجازة المولد النبوي 2020 في مصر والسعودية 1442

موعد اجازة المولد النبوي 2020 في مصر والسعودية 1442

موعد إجازة المولد النبوي الشريف 1442، إذ تقدم لكم وكالة سوا الاخبارية اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، موعد عطلة المولد النبوي 2020،  الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، في الدول العربية والإسلامية وخاصة المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

ويتساءل العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن إجازة المولد النبوي الشريف 2020، والذي يصادف حلول شهر ربيع الأول من العام الهجري الحالي 1442، مع بدايات شهر نوفمبر من السنة الميلادية 2020، حيث يشهد هذا الشهر يوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

ويصادف يوم الخميس القادم التاسع والعشرون من الشهر الحالي، إجازة المولد النبوي الشريف 1442، حيث يحتفل به المسلمون في كافة الدول الاسلامية باعتباره عيدًا بل فرحة بولادة نبيهم رسول الله محمد بن عبد الله والذي يمر كل عام.

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية بجمهورية مصر العربية ووفق الحسابات الفلكية التي أجراها المعهد وتقديرات الخبراء، أن إجازة المولد النبوي هذا العام ستكون يوم الخميس القادم 29 أكتوبر من الشهر الحالي.

في ذات السياق، تقرر أغلب الدول الاسلامية والحكومات العربية يوم المولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إجازة رسمية لجميع القطاعات الحكومية والخاصة احتفاء بيوم المولد النبوي الشريف من بداية شهر ربيع الاول حتى نهايته.

وقالت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في الجزائر في بيان لها رصدته وكالة سوا، إن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف سيكون يوم الخميس 29 أكتوبر 2020، مشيرة الى أنه غرة ربيع الاول لهذه السنة سيكون يوم الثامن عشر من شهر أكتوبر الحالي.

وينظم الفلسطينيون والعديد من الدول العربية المجاورة احتفالات كبيرة إحياء لذكرى المولد النبوي الشريف، في كل عام، باختلاف العام الحالي الذي سيشهد انحصار ملحوظ على المناسبات الدينية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد وإغلاقات السلطات المستمر وحظر التجوال لمنع تفشي الوباء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد