تعيين الفريق عبد الفتاح العلي في لجنة محاربة كورونا يثير الجدل في الكويت

الفريق عبد الفتاح العلي

أثار قرار مجلس الوزراء في دولة الكويت تعيين الفريق المتقاعد عبدالفتاح العلي في اللجنة الرئيسية لمتابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية لمحاربة فيروس كورونا ، حالة من الجدل ، بين مؤيد ومعارض لهذا القرار.

ودعا مجلس الوزراء في الكويت بعد تعيين عبدالفتاح العلي لجنة متابعة تنفيذ الاشتراطات الصحية المتعلقة بمكافحة فيروس كورونا، إلى تطوير أساليب عملها وتكثيف جهودها، بما ينسجم مع تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا وارتفاع مؤشرات العدوى. وفق صحيفة القبس الكويتية

وتفاعل نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في دولة الكويت مع قرار تعيين عبدالفتاح العلي ، حيث أكد البعض أنه قرار صائب ، لمواجهة الأخطار والاستهتار لمواجهة فيروس كورونا ، فيما اعتبره البعض أنه يتعارض مع القانون الاساسي في الكويت.

وقال الدكتور صلاح الفضلي عبر توتير :" مع تقديرنا للواء المتقاعد عبدالفتاح العلي وسمعته الطيبة، لكن تعيين الحكومة له في لجنة تطبيق ضوابط الكورونا يدل على أننا ليست دولة مؤسسات بل دولة أفراد، بحيث متى تغير الفرد تغير كل شيء".

بدوره قال عايد الشلاحي عبر صفحته على توتير :" تكليف الفريق المتقاعد عبدالفتاح العلي في مهمة تطبيق القانون ما هو إلا اقرار من وزارة الداخلية بفشلها وأن قيادتها عاجزة عن القيام بأعمالها".

2.PNG


وقال عادل المطيري :" أنا أعتقد الاستعانة بلواء المتقاعد عبدالفتاح العلي أهي بصمة عار وأهانه لرجال الداخلية ، مع احترامي الشديد للواء الي كل الكويت تحبه وتحترمه وتعلم كم كان متفاني في عمله . بس عيب الي صار وكأنه الوزارة تقول ما عندنا ضباط أكفاء ونعتمد عليهم في المرحلة القادمة .

1.PNG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد