من هو عزيز سعد الله الممثل المغربي؟

من هو عزيز سعد الله الممثل المغربي

منذ لحظة الإعلان عن وفاة الممثل المغربي عزيز سعد الله اليوم الثلاثاء ، بدأت عمليات البحث في الوطن العربي عن السيرة الذاتية له عبر محركات البحث المشهورة ، من حيث أعماله التي قدمها وكافة تفاصيل حياته.

والممثل عزيز سعد الله مغربي الجنسية مواليد الدار البيضاء عام 1950 ، وهو مخرج سينمائي ومسرحي ، له العشرات من المسلسلات والمسرحيات التي حظيت بمتابعات عالية جدا في البلاد العربية.

قدم الممثل عزيز سعد الله العديد من المسرحيات الناجحة مثل ( سعدك يا مسعود ، النخوة على لخوا ، خلي بالك من مدام ، برق ماتقشع ، كوسطة يا وطن) .

كما ان للممثل عزيز سعد الله أعمال مسرحية مثل ( ساعي البريد ، عرس الآخرين ، بيضاوة ، نامبر وان) وفي التلفزيون قدم وكتب العديد من الأفلام ومن بين أعماله (السلسلة الكوميدية تلفزيون ثلاثة ، كاريكاتير ، صور ضاحكة ، مـواقـف ، لالة فاطمة لثلاث مواسم). وفق ويكيبيديا

وأخرج الممثل المغربي للسينما فيلم ( زمن الارهاب) وقدم مسرحياته في العالم العربي وأوروبا وأمريكا وكندا، أسـس فرقـة مـسرح الثمانين صحبة زوجته الممثلة خديجة أسد التي تشاركه أغلب أعماله.

وحصد الممثل عزيز سعد الله على كثير من الجوائز على المستويين العربي والدولي ، حيث نال على جائزة أفضل ممثل في مهرجات مونتريال ومهرجان باستيا في فرنسا.

أعلن اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 عن وفاة الممثل عزيز سعد الله في أحد مستشفيات المغرب بعد صراع مع المرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد