وفاة الممثل عزيز سعد الله اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر

المغرب: سبب وفاة الممثل عزيز سعد الله اليوم

أعلنت وسائل إعلام مغربية، اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، عن وفاة الممثل والمخرج المغربي عزيز سعد الله، بعد صراع طويل مع المرض في أحد مشافي الدار البيضاء عن عمر يناهز 69 عاما.

وقالت اليوم 24 المغربية، :"إن الساحة الفنية المغربية فقدت اليوم مخرج وممثل عزيز سعد الله الذي قدم الكثير من الاعمال الفنية والوطنية للمغرب ، كما كتب العديد من الأعمال الناجحة سواء في المسرح والسينما".

وأكد مسعود بوحسين رئيس النقابة الوطنية لمهنيي الفنون الدرامية عبر صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، خبر وفاة الفنان المغربي عزيز سعد الله صباح اليوم الثلاثاء.

وقال أحد النشطاء عبر تويتر:" رواد الفن المسرحي يغادروننا الواحد تلو الآخر . الفنان حمادي التونسي في 11/10/2020 و اليوم 13/10/2020 غادرنا الفنان عزيز سعد الله، إنا لله وإنا إليه راجعون".

والفنان عزيز سعـد اللـه مؤلف وممثل ومخرج مغربي مسرحي وسينمائي من مواليد الدار البيضاء سنة 1950، قدم الكثير من الأعمال الناجحة سواء في المسرح (سعدك يا مسعود -النخوة على لخوا - خلي بالك من مدام - برق ماتقشع - كوسطة يا وطن) أو في السينما (ساعي البريد - عرس الآخرين - بيضاوة - نامبر وان)

وكتب العديد من الأفلام ومن بين أعماله (السلسلة الكوميدية تلفزيون ثلاتة - كاريكاتير - صور ضاحكة - مـواقـف - لالة فاطمة لثلاث مواسم). نال جائزة أفضل ممثل في مهرجان مونتريال ومهرجان باستيا بفرنسا، كما أخرج للسينما فيلم زمن الإرهاب، قدم مسرحياته في العالم العربي وأوروبا وأمريكا وكندا، أسـس فرقـة مـسرح الثمانين صحبة زوجته الممثلة خديجة أسد التي تشاركه أغلب أعماله.

الجدير بالذكر ان الفنان عزيز سعـد اللـه حصل على جائزة أحسن ممثل في فيلم نامبر وان في مهرجان مونتريال و مهرجان باستيا، حيث نعى العديد من محبي الفنان عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تأكيد خبر وفاته.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد