يوم ترفيهي لأبناء الأسرى في محافظة قلقيلية

قلقيلية/سوا/ نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني وبالشراكة مع بلدية قلقيلية والمركز الفلسطيني للإرشاد اليوم السبت، يوم ترفيهي لأبناء الأسرى في المحافظة أقيم في حديقة الحيوانات، كأولى فعاليات يوم الاسير الفلسطيني في محافظة قلقيلية.

وقال قدورة فارس الذي تحدث بإسم هيئة الأسرى ونادي الأسير، أنه يتوجب على كل أبناء الشعب الفلسطيني تحمل مسؤولياتهم تجاه من ضحوا بأعمارهم من أجل حريتنا وحرية الوطن، وأن نعمل دائما لمساندتهم والوقوف الى جانب عائلاتهم، للتخفيف من مرارة البعد والفراق القصري الذي خلقه الإحتلال بإحتجازهم وسجنهم.

وتمنى فارس أن نعود العام القادم الى هذا المكان لنحتفل بتحرر كل أسرانا من سجون الإحتلال وان تكون كافة السجون قد بيضيت، ورحل المحتل عن كل حياتنا، وان نقيم دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأعرب فارس عن فرحته بمشاركة هؤلاء الاطفال يومهم الترفيهي، الذين يؤكدون للمحتل بأنهم لن يستسلموا لكل ما يريد أن يفرضه عليهم، من قساوة وصعوبات في الحياة، وأنهم سيمارسون طفولتهم رغما عنه.

وشهدت الفعالية عدد من الكلمات لبلدية قلقيلية ورئيس هيئة مقاومة الجدار والأستيطان وليد عساف، أكدا فيهما على أهمية هذه القضية، وضرورة توحيد كل الجهود واقامة الفعاليات المشتركة، خصوصا في هذه الأيام التي تعتبر أيام خاصة للاسرى.

وتضمنت الفعالية نشاطات ترفيهية وتفريغية، تمثلت في الرسم على وجوه الأطفال والرسم على لوحات ورقية وكرتونية، وفقرة تهريج تفاعل معها الاطفال بشكل كبير، وبعد ذلك إصطحابهم بجولة داخل حديقة الحيوانات، وإعطائهم مساحة لممارسة الالعاب المتوفرة فيها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد