سلطة المياه تشيد بدور الصليب الأحمر في الدعم والمساندة

سلطة المياه تشيد بدور الصليب الأحمر في الدعم والمساندة

أكد رئيس سلطة المياه مازن غنيم على الدور المهم للصليب الأحمر في توفير الدعم والمساندة في الاحتياجات الإنسانية الطارئة والتدخلات العاجلة والاستجابة السريعة، خصوصاً خلال جائحة كورونا لحماية الصحة والسلامة العامة، وتوفير مياه آمنة للمواطنين في جميع أنحاء الوطن.

جاء ذلك خلال لقاء غنيم في مدينة رام الله ، اليوم الاثنين، بمنسق مشاريع المياه الجديد في اللجنة الدولية للصليب الأحمر لدى فلسطين كريستوف كانس تطورات العمل في مشاريع المياه والصرف الصحي، والاحتياجات الملحة للمشاريع التطويرية لقطاع المياه، خاصة في ظل التحديات التي يواجهها هذا القطاع الحيوي.

وبحث الطرفان أبرز المشاريع التي تم تنفيذها من قبل سلطة المياه، وأهم التدخلات الطارئة التي اتخذتها استجابة للاحتياجات الآنية للمواطنين ومزودي الخدمات في ظل جائحة كورونا، والبرامج والمشاريع الاستراتيجية والمبادرات التي يجري العمل على تنفيذها في إطار تطوير قطاع المياه، بالتعاون مع الشركاء الداعمين لهذا القطاع.

كما تطرق اللقاء إلى بحث التطورات في أنشطة الصليب الأحمر الداعمة لقطاع المياه بما في ذلك التشغيل عن بعد لمحطة تحلية دير البلح، وتوفير الكلور اللازم خلال الجائحة في قطاع غزة ، إضافة إلى المشاريع التطويرية التي يجري العمل على إعدادها بالتعاون مع الشركاء والداعمين لقطاع المياه.

وأكد كريستوف أهمية التعاون المستقبلي لتطوير هذا القطاع الحيوي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد