محكمة بيت لحم ترفض قضية ضد الصحة حول نشر أسماء مصابي كورونا

محكمة بيت لحم ترد قضية ضد وزارة الصحة - تعبيرية

 محكمة بيت لحم ردت قضية مقدمة لها ضد وزارة الصحة في المدينة حول نشر اسماء مصابي كورونا بشكل يومي.

وقدمت النيابة طلبًا لرد الدعوة كون المحكمة غير مختصة، لان الامتناع عن نشر اسماء المصابين بكورونا هو من اختصاص المحكمة العليا، والمحكمة ردت الطلب المستعجل.

يذكر بأن مواطنين قدما هذه الدعوة ضد الصحة في بيت لحم ضد سياسة عدم نشر أسماء مصابي كورونا كون عدم نشرها يتسبب بنشر الوباء بشكل أكبر .

وقال نيقولا قواس ، صاحب الدعوى القضائية ، مع بداية انتشار الجائحة في شهر آذار الماضي، ان معظم المواطنين غير ملتزمين بإجراءات الصحة والسلامة العامة، ونشر اسماء المصابين بالفيروس من شأنه أن يساهم في الحد من انتشار الوباء، وذلك من خلال معرفة أسماء المصابين والمخالطين، وخاصة ان لديه مؤسسة تستقبل 94 طفلاً بشكل يومي .

وأضاف بأنه من خلال هذه الدعوى يهدف للمحافظة على صحة الأطفال وصحة أولياء الأمور، بالإضافة إلى صعوبة وضع الكمامة للأطفال الصغار، والكمامة من وجهة نظره غير كافية للحماية من الاصابة بفيروس كورونا خاصة أن الكثير من المصابين لا تظهر عليهم أي أعراض.

من جانبه قال جورج الطويل، وهو محام مزاول، وقام برفع الدعوى القضائية بجانب نيقولا، ان الامتناع عن نشر اسماء المصابين يساهم في انتشار الوباء بشكل أكبر، في حين أن نشر قوائم المصابين يحد من انتشار الوباء من خلال تجنب الاختلاط مع المصابين والمخالطين عند معرفة أسمائهم , وانه يشعر بالخوف من خلال تسوقه وشراء احتياجاته وممارسة عمله نتيجة عدم التزام الكثير من المخالطين والمصابين بالحجر المنزلي كما توصي وزارة الصحة الفلسطينية. بحسب ما ذكرته شبكة أجيــال الاذاعية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد