رام الله: "القدس المفتوحة" و"فتح" يبحثان سبل التصدي لاستهداف الرواية الفلسطينية

وفد حركة فتح ورئيس جامعة القدس المفتةحى- رام الله

بحثت جامعة القدس المفتوحة ب رام الله ، اليوم الاثنين، سبل التصدي لتزييف الوعي واستهداف الرواية الفلسطينية من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مع مفوضية المنظمات الأهلية وغير الحكومية بحركة فتح.

ولفت الجانبان إلى أن اتفاقات التطبيع مع الاحتلال يهدف الهادفة لإعادة تشكيل الوعي العربي ليقبل بوجود الاحتلال وروايته ضد الحقوق العربية والفلسطينية.

وأكد رئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو أن جامعة القدس المفتوحة تقف خلف القيادة الفلسطينية وصمودها في وجه كل المؤامرات التي تستهدف الشعب الفلسطيني.

وبين عمرو أن سبب إنشاء الجامعة هو التغلب على إجراءات الاحتلال التي كانت تهدف إلى منع التعليم العالي الفلسطيني، فوفرت التعليم لأبناء شعبنا من جميع الفئات.

من جانبها، قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض المنظمات الأهلية وغير الحكومية دلال سلامة إن "القدس المفتوحة جامعة تعتز بها القيادة الفلسطينية، فهي جامعة الوطن كله، وتوفر التعليم لأبناء شعبنا الفلسطيني في مختلف محافظات الوطن".

وأوضحت سلامة أن الجامعات الفلسطينية لعبت دوراً كبيراً على مدار سنوات النضال الفلسطيني في توفير الكادر، وتخريج القيادات الوطنية التي تواصل النضال ضد الاحتلال.

وأكدت وجود تواصل مع عدد من الكتاب والباحثين العاملين على نقد الرواية الصهيونية المزورة عن فلسطين.

وبين الحضور أن الهدف من الاجتماع استنهاض الحالة العربية الثقافية في مواجهة المشروع الصهيوني المدعوم أميركياً في فلسطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد