الكيلة: العملية التعليمية قادرة على الاستمرار في عملها وفق البروتوكول الصحي

وزيرة الصحة مي الكيلة

قالت مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية ب رام الله ، إن لجنة الوبائيات الوطنية أوصت خلال اجتماعها أمس باستمرار العملية التعليمية على نفس النمط، مضيفةً أنه إذا استمرت العملية التعليمية بمعدل إصابات 1-1000 فإن النظام التعليمي قادر على الاستمرار وفق البروتوكول الصحي.

وأضافت وزيرة الصحة في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين"، صباح اليوم الاثنين، إن اللجنة أوصت كذلك بالاستمرار بعدم فتح صالات الأفراح ومنع التجمعات و منع إقامة صلاة الجمعة داخل المساجد بناء على الوضع الوبائي الحالي.

وأشارت الكيلة إلى أن اللجنة اعتمدت الفحص السريع الذي يعتمد على المادة الوراثية من الفيروس واستخدامها في المستشفيات، بالإضافة لتشديد الرقابة على الصيدليات من أجل عدم بيع المستلزمات الطبية إلا إذا كانت بحالة جيدة .

ونوهت وزيرة الصحة إلى أن الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين مستقرة رغم وجود حالات كثيرة، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على كبح هذه الحالات باستخدام البروتوكول الصحي وعدم وجود التجمعات.

وبينت الكيلة أن نسبة إصابات فئة الشباب منخفضة، ولكن هناك حالات تستحق دراستها والوقوف عليها وخاصة وفيات بعض الشباب.

وبخصوص الاعتماد على تصنيف المناطق حسب الإشارة الضوئية قالت وزيرة الصحة إن هذا الإجراء مهم ويتم بناء على تطورات الحالة الوبائية وسيتم تقييمه أسبوعياً ورفعه إلى مجلس الوزراء ليقوم بتوزيعها على المحافظين مرة في الأسبوع دون نشره بشكل مباشر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد