الاتحاد العام للمرأة: الاحتلال يصعد من إجراءاته العدوانية بمنع وصول المزارعين إلى أراضيهم

موسم قطف الزيتون في رام الله- أرشيفية

قال الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، اليوم الاثنين12 أكتوبر2020، إن الاحتلال الإسرائيلي يصعد من إجراءاته العدوانية وانتهاكاته بمنع المزارعين الفلسطينيين من الوصول إلى أراضيهم في موسم قطف الزيتون.

واوضح الاتحاد أن تصعيد الإجراءات العدوانية للتضيق على المزارعين وتمهيدا لوضع اليد عليها في ظل استمرار حرق المستوطنين له تحت حماية الجيش.

وقالت الامانة العامة للاتحاد في بيان، "لقد حل موسم قطاف الزيتون وبالتالي تحل معه لعنة الاحتلال وممارساته العدوانية المرتبطة بخططه وسياساته الهادفة إلى إغلاق الطرق نحو إقامة حق شعبنا في تقرير مصيره، ومن بينها خططه في التضييق على شعبنا ووضع العقبات أمام فلاحينا ومزارعينا في موسم قطف زيتونهم بسلام".

وتابع: "في هذا العام على وجه الخصوص يقوم الاحتلال بتصعيد اجراءاته العدوانية بإعلان منع الوصول إلى 4 آلاف دونم من الاراضي المزروعة بالزيتون لقرصنتها أو تمهيدا لوضع اليد عليها في ظل استمرار حرق المستوطنين لها تحت حماية الجيش"، وفقا لوكالة وفا.

ودعت الأمانة العامة إلى الاستنفار مع باقي أبناء الشعب الفلسطيني على مدار فترة قطاف الزيتون ولحين الانتهاء منها بهدف المساعدة في القطاف، ولتفويت الفرصة أمام الاحتلال للاستفراد بأهالي الريف الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد