وفاة روني ماكنوت

وفاة روني ماكنوت

تناقل العديد من النشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، يظهر لحظة وفاة المقاتل الأمريكي روني ماكنوت من خلال البث المباشر عبر فيسبوك، مما أثار جدلا واسعا حول سبب انتحاره عن طريق البث المباشر.

وقال أحد النشطاء عبر تويتر :"الاسبوع الماضي انتشر مقطع بشكل كبير وهو لجندي يبلغ من العمر ال٣٣ أطلق النار على رأسه في بث مباشر على الفيسبوك وذكرت احدى الصحف ان روني ماكنوت فقد وظيفته وانفصل عن صديقته وهذا كان دافع له للامتحار".

وأوضحت وسائل إعلام أمريكية أن روني ماكنوت يعاني من مرض عقلي واضطراب ما بعد الصدمة بعد خدمته في حرب العراق، وبحسب ما ورد؛ فقد وظيفته مؤخرًا وانفصل عن صديقته قبل وفاته.

ونشر روني ماكنوت لحظة وفاته منتحرًا في بث مباشر على موقع فيسبوك أثناء جلوسه في المنزل أمام المكتب، قبل أن يتداول مستخدموا تيك توك هذا الفيديو عبر حساباتهم بالمنصة، حيث لم ينجح الفيس بوك ازالة الفيديو بسرعة حتى الساعة 1.30 صباحًا تقريبًا.

الجدير بالذكر أن تطبيق التيك توك  الذي يبذل جهدًا كبيرًا لحذف ومنع إعادة مشاركة فيديو لحظة الانتحار لكنه يفشل نتيجة لتداوله على نطاق واسع من قبل المستخدمين، ولكن لم يسيطر عليه حتى هذه اللحظات.
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد