ما حقيقة الفيديو

شاهد: لحظة اغتيال نايف بندر العسيري في اسطنبول - من هو نايف بندر العسيري ويكيبيديا

إطلاق رصاص - توضيحية

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، مقطع فيديو، يظهر لحظة اغتيال نايف بندر العسيري بمقهى في اسطنبول عقب وصوله إلى اسطنبول قادمًا من فرنسا قبل أيام، حيث لم يصدر أي تصريح رسمي من الجهات الرسمية تنفي أو تؤكد ذلك.

ويظهر الفيديو، لحظة اغتيال نايف بندر العسيري في وضح النهار بإسطنبول، حيث تقدم مسلحان من الشخص الذي كان جالسًا على طاولة في مطعم، وأفرغ عدة رصاصات في رأسه وجسده أمام المطعم قبل أن يفر من المكان.

وقال حساب مصطفى كامل عبر تويتر:" يجري تداول هذا المقطع باعتباره اغتيال ضابط سعودي يدعى نايف بندر العسيري في تركيا والصحيح هذه عملية اغتيال في الإكوادور، حيث قتل خورخي فرناندو لينو ماكاس، عضو سابق في عصابة تتاجر بالمخدرات وتمارس عمليات قتل.

وتساءل العديد من النشطاء مواقع التواصل عن نايف بندر العسيري بعد انتشار فيديو اغتياله في وسط اسطنبول بسرعة وبشكل دراماتيكي وسط تساؤلات حول من يقف حول عملية الاغتيال.

ويعتبر المقدم نايف بندر العسيري من خصوم السعودية وقد غادر المملكة  منذ عدة سنوات، حيث يقال وفق النشطاء أنه إنه قدم إلى اسطنبول من فرنسا قبل وفاته في وضح النهار بحسب مقطع الفيديو المنشور عبر تويتر، قتل.

وأظهرت  كاميرات المراقبة التفاصيل التى التقطتها أثناء جلوسه مع أشخاص آخرين، أصبح صوت الصراخ أعلى مع بدء إطلاق النار المباشر عليه، والذي وقع من مسافة قريبة جدًا، قبل الإعلان عن وفاة نايف العسيري متأثراً بعدة أعيرة نارية تركزت في الجزء العلوي من جسده. وفق موقع موسعة نت

من هو نايف بندر العسيري ويكيبيديا، بسبب الخلاف السياسي بين تركيا والسعودية، يلجأ العديد من المعارضين السعوديين إلى الإقامة في تركيا ، وهذا ما جعل المقدم نايف بندر العسيري يصل إلى تركيا من فرنسا في زيارة قصيرة، لكن بحسب النشطاء فقد كان الموت ينتظر هناك وقد توفي نايف بندر برصاص مجهولين.

ولم يعلق أي من السلطات السعودية الرسمية حتى الآن على مقتل المقدم نايف العسيري ، ولم يصدر أي بيان من الجهات الأمنية في تركيا، التي لا تزال تحقيقات مستمرة، في محاولة لتحديد هوية الشخصين المنفذين للعملية، ومازالت الاسئلة تدور حول العسيري لمحاولة التعرف على الأحداث التي عاشها في الفترة الاخيرة وهل كان له عداء مع أحد وهذا ما يتوقع أن تعلنه الجهات الرسمية المختصة التي تتبع القضية منذ إعلان وفاته أمس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد