بعد اجتماع عقد برئاسة وزيرة الصحة

أبرز توصيات لجنة الوبائيات الوطنية في فلسطين

أبرز توصيات لجنة الوبائيات الوطنية في فلسطين

خرجت لجنة الوبائيات الوطنية بعدة توصيات بعد اجتماع عقدته الأحد 11 أكتوبر 2020 برئاسة وزيرة الصحة الدكتورة مي كيلة لمناقشة الحالة الوبائية في فلسطين.

وأوصت اللجنة بعدم فتح صالات الأفراح ومنع التجمعات وكذلك منع إقامة صلاة الجمعة داخل المساجد وذلك بناءً على الوضع الوبائي الحالي.

وعرضت وزيرة الصحة على اللجنة آخر المستجدات بخصوص الترتيب لحجز حصة من طعم كوفيد-19 ، حيث تم تشكيل لجنة وطنية خاصة بالطعم برئاسة وزارة الصحة.

وأوصت اللجنة بالإبقاء على الوضع في المدارس على ما هو عليه، حيث تم تسجيل 1164 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الطلبة و560 إصابة في صفوف الكادر التربوي في 429 مدرسة بالضفة الغربية.

وأوصت اللجنة كذلك باعتماد تقسم المناطق الموبوءة بناء على المحافظات، وذلك بسبب المعيقات التي تواجه تصنيف المناطق، وخصوصاً المناطق المصنفة (ج).

وأوصت اللجنة باعتماد الفحص Antigen Rapid Test في المستشفيات لعزل المرضى المصابين، وزيادة الرقابة على الصيدليات والمستلزمات الطبية من اجل سحب الفحوصات غير المرخصة من قبل وزارة الصحة، إضافة إلى تشديد الرقابة من قبل الامن والمجتمع المحلي لتنفيذ اجراءات الوقاية، والتركيز على التثقيف الصحي لزيادة وعي المواطنين بخطورة الوضع القادم خاصة في فصل الشتاء.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت الاحد عن تسجيل 3 حالات وفاة و422 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وكان سامر الأسعد مسؤول الطب الوقائي بوزارة الصحة في رام الله ، قد قال السبت الماضي ، إن هناك استعدادات تجري على قدم وساق تقوم بها الوزارة في ظل الاستعداد لفصل الشتاء والتخوف من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا.

وأضاف الأسعد أن الوزارة تعمل على تنشيط مراكز وأقسام التثقيف الصحي للمواطنين بخصوص التعامل خلال فترة الشتاء على مستوى المدارس والجامعات والمؤسسات.

120966897_3229457537180102_1701521530329097262_n.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد