العراق: جدول امتحانات السادس اعدادي 2020 الدور الثاني

علم العراق - توضيحية

نشرت وسائل إعلام تربوية عراقية، اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020، جدول الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية " العربية الكردية والتركمانية للعام 2019/2020 الدور الثاني للصف السادس لجميع الطلاب في كافة المحافظات العراقية.

وقالت المصادر التربوية إن يوم السبت المقبل 31 أكتوبر 2020، موعد انطلاق الامتحانات العامة الدور الثاني للسادس الاعدادي بفروعه [ العلمي، الاحيائي، التطبيقي، الادبي ] للعام الدراسي (٢٠١٩-٢٠٢٠) ( للدراسة العربية والكردية والتركمانية والدراسة الاجنبية ) .

ونوهت وزارة التربية والتعليم الى أن هذا الدور يعتبر دور اول للطلبة الذين لم يؤدون امتحانات الدور الاول، لافتا الى ان إذا صادفت عطلة رسمية خلال أيام الامتحانات فينقل امتحان ذلك اليوم الى اليوم الذي يليه وبنفس الجدول.

نبهت الوزارة الى أن الامتحانات العامة للدراسة الإعدادية تبدأ في تمام الساعة الثامنة صباحا حسب التوقيت المحلي لمدينة بغداد داخل وخارج العراق وفق ما نشرته الوزارة على موقعها الالكتروني الرسمي.

وكان المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، حيدر العبودي، قد قال إن العام الدراسي القادم قد يكون مدمج بتاريخ 6/12/ 2020.

وأشار العبودي في تصريحات لصوت العراق الى أن الجامعات سترفع استيعابها في القبولات ولاسيما المجموعة الطبية التي يقدم عليها اغلب خريجي السادس الاعدادي.

وأضاف أن وزارة التربية والتعليم ستعمل على نظام المفاضلة في التقديم لان المفاضلة تكون حاكماً عادلًا وعلى الطلبة التقديم على الجامعات حسب معدلاته.

وأوضح أن وزارة التعليم ستطلق دليل الطالب في الايام القادمة وست فتح استمارة التقديم قبل امتحانات الدور الثاني وعلى طلبة الدور الثاني يقدروا معدلاتهم تقديراً لان التعليم ملزمة في مواعيد محددة والعام الدراسي سيبدأ بتاريخ 12/6 وعسى ان نعوض من العام الماضي

ولفت المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى أن اقساط الجامعات الاهلية والحكومية هي اختيار الطالب ولا تستطيع التعليم بتخفيض تلك الاجور لانها ليست اجبارية على الطالب وهي موافقة الطالب نفسه.

9cc16041-1a42-4452-824a-19db5890199e.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد