جوال

سبب وفاة السيد جاسم الطويرجاوي في الكويت

سبب وفاة السيد جاسم الطويرجاوي في الكويت

سبب وفاة السيد جاسم الطويرجاوي في الكويت

الكويت - سوا

أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الأحد 11 أكتوبر 2020، عن وفاة السيد جاسم الطويرجاوي في أحد مشافي الكويت بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز 80 عاما.

وقالت وكالة السومرية نيوز العراقية في بيان رصدته سوا :" وفاة الحسيني السيد جاسم الطويرجاوي في أحد مشافي الكويت بعد صراع طويل مع المرض".

ونشر الكاتب العراقي الشهير باسم الكربلائي عبر صفحته في الفيسبوك، خبر وفاة السيد جاسم الطويرجاوي في الكويت بعد صراع طويل مع المرض، لافتا بأن وفاته لم تكن الاصابة بفيروس كورونا المستجد الذي يتنشر بشكل كبير في العراق والكويت.

وكتب الكربلائي على صفحته" إنا لله وإنا إليه راجعون، إلى رحمة الله ناعي الزهراء ( عليها السلام ) السيد جاسم الطويرجاوي، اللقاء عند الحسين عليه السلام".

وغرد محمد حسام الحسيني عبر صفحته الرسمية على تويتر :"وفاة الخطيب الحسيني السيد #جاسم_الطويرجاوي فجر اليوم في دولة الكويت، رحم الله الفقيد و اسكنه فسيح جناته و ألهم ذويه الصبر و السلوان، و انا لله وانا اليه راجعون.

كما أضاف باسم محمد في السياق ذاته:" صباحٌ حزين ودموعٌ لا تفارق العين انقل لكم هذا الخبر المؤلم الخطيب الحسيني الورع السيد جاسم الطويرجاوي انتقل الى رحمة ربه شفيعك الحسين سيدنا العزيز قبل قليل كنت على اتصال مع السيد مرتضى الرادود الصافي النجفي واكد لي الخبرإنا لله وإنا إليه راجعون".

ونعت مجموعة موالون الثقافية العراقية صباح اليوم وفاة الخطيب الحسيني الكبير السيد جاسم الطويرجاوي فجر اليوم في دولة الكويت.

وقال الناشط العراقي كرار الياسري :"أنعى الى المؤمنين والمؤمنات،بألمٍ وحسـرة وتسليم لقضاء الله سبحانه وتعالى، ناعي أهل البيت(عليهم السلام)،السيد جاسم الطويرجاوي فإنا لله وإنا إليه راجعـون".

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع الاخبارية قد ضجت خلال الاسابيع الماضية بخبر وفاة السيد جاسم الطويرجاوي في إحداي مشافي العراق قبل تحويله الى الكويت عن عمر يناهز 80 عاما، حيث قد كان غادر العراق في الحرب الامريكية بسبب الاعتقال وتردي الاوضاع بشكل عام.