"بات في غاية السوء"

محدث: خطورة جديدة تُضاف على حياة الأسـير ماهر الأخرس

الأسير ماهر الأخرس

قامت إدارة مشفى كابلان بنقل الأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم 76 على التوالي من القسم المتواجد فيه إلى قسم آخر بعد اكتشاف إصابة أحد المرضى المتواجدين معه بفيروس  كورونا

وحذرت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى في بيان مقتضب لها، وجود خطورة حقيقية على حياته، حيث أن وضعه الصحي بات في غاية السوء.

ومن جانبها حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها، مساء اليوم، من أن الوضع الصحي للأسير الأخرس قد وصل إلى مستوى خطير للغاية وأنه مهدد بفقدان حياته، حيث يواصل معركته بالإضراب عن الطعام ضد اعتقاله الإداري التعسفي لليوم الـ (76) على التوالي بظروف صحية معقدة.

وبينت أن الأسير الأخرس يعاني من ضعف كبير في الدور الوظيفي لأعضائه الحيوية، وفقدان حاد بالوزن وآلآم في مختلف أنحاء جسده ولا يستطيع الحركة ولا حتى الكلام، وسط تعنت اسرائيلي في الموافقة على مطلبه بانهاء اعتقاله الاداري. وفق وفا

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الأخرس - من سيلة الظهر قضاء جنين - بتاريخ 27-7-2020، وحولته للاعتقال إداريًّا أربعة أشهر، وأعلن الإضراب عن الطعام منذ اليوم الأول من اعتقاله رفضًا لذلك.

وبعد شهرين من الإضراب جمدت المحكمة العليا قرار الاعتقال إداريًّا دون الإفراج عنه، وهو ما رفضه الأسير، وأعلن استمرار إضرابه حتى النصر والإفراج أو الشهادة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد