الأردن يواصل الإغلاق : ارتفاع كبير بعدد وفيات وإصابات كورونا اليوم

حظر تجوال في شوارع الأردن

سجلت وزارة الصحة الأردنية، اليوم السبت، 15 حالة وفاة، و1235 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، منها 1227 اصابة محلية.

وأوضحت الصحة الأردنية أن اجمالي عدد الوفيات جراء الفيروس ارتفع إلى 181، والاصابات إلى 23998 إصابة منذ بدء الجائحة.

وبينت ان 139 حالة شفاء سجلت اليوم السبت في المملكة، منها 18 في مستشفى الأمير حمزة، و106 في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، و10 في مستشفى الملكة علياء، و5 في المستشفيات الخاصّة المعتمدة. وفق وفا

وتواصل المملكة الهاشمسة الاردنية حالة الإغلاق وحظر التجوال لليوم الثاني، بعد قرار بإعادة نشر الجيش في المدن، نتيجة ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا.

وقال مدير خلية الأزمة في المركز الوطني لإدارة الأزمات امازن الفراية في إيجاز صحافي له يوم الثلاثاء الماضي إنه "تقرر فرض حظر تجول شامل في جميع محافظات المملكة اعتبارا من الساعة 12 من مساء الخميس ولمدة 48 ساعة، وتكرار تطبيقه أسبوعيا"، وأضاف أنه "الضمان قرار حظر التجول سيتم نشر القوات المسلحة في جميع محافظات المملكة".

ويأتي هذا الارتفاع اليومي في عدد الإصابات في الأردن بعد أن كان يسجل أعدادا قليلة جدا حتى حدود منتصف آب/أغسطس بحيث سجلت إصابة واحدة في السادس من آب/أغسطس.

من جهته، قال وزير الصحة سعد جابر إن "البيانات تبين أننا في وضع خطير مع ارتفاع أرقام الوفيات وأرقام الإصابات واذا بقينا على هذا المعدل لربما تصل الإصابات إلى الآلاف وتتضاعف كل أسبوع". حسب ما ذكر موقع euronews 

يذكر بأن عدد الإصابات بدأ يرتفع مطلع أيلول/سبتمبر بعد فتح المدارس وعودة نحو مليون ونصف مليون طالب وطالبة إلى مقاعد الدراسة وإستئناف الرحلات الدولية المنتظمة في مطار الملكة علياء الدولي. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد