جوال

الأونروا توضح مستجدات تفشي كورونا بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - أرشيفية

مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في لبنان - أرشيفية

بيروت - سوا

أكدت هدى سمرة المتحدثة الإعلامية باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في لبنان، أن الوضع في المخيمات الفلسطينية في لبنان تحت السيطرة في ظل تفشي فيروس كورونا ، حيث أن الأونروا تضع كافة إمكانياتها في سبيل الإلتزام بالإجراءات الوقائية لدى اللاجئين، وعلاج المصابين بالكامل.

وأشارت سمرة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إلى أن الأعداد في مراكز الحجر التي جهزتها الأونروا بكل ما يلزم لعلاج وحجر المصابين من اللاجئين الفلسطينيين، قد يصل إلى 49 شخصاً حيث أنهم يفضلون البقاء في منازلهم وبين أقربائهم.

ولفتت إلى أن اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات يعانون أحياناً من التخوف من إعلان إصابتهم بفيروس كورونا والإبلاغ بذلك حيث يرونها كأنها شيء مخجل. وفق قولها

ونوهت إلى أن الأونروا أيضاً تغطي علاج المصابين حتى في المستشفيات اللبنانية وبالشراكة مع أطباء بلا حدود، ولكن الصحة اللبنانية تحذر من وصول المستشفيات اللبنانية إلى أعلى قدرتها الاستيعابية وعدم جود أسرة في غرف العناية المركزة لعلاج المصابين بكورونا.

وأوضحت سمرة بأن الأونروا تكثف من حملاتها على مواقع التواصل الاجتماعي لتوعية اللاجئين الفلسطينيين بضرورة الالتزام بإجراءات الوقائية.