مصر: سبب وفاة اللواء عادل سليمان

مصر: سبب وفاة اللواء عادل سليمان

أعلنت وسائل إعلام مصرية، يوم الجمعة 9 أكتوبر 2020، عن وفاة اللواء عادل سليمان أحد القادة العسكريين وأبطال الجيش المصري في حرب أكتوبر عام 1973،عن عمر ناهز 77 عاما.

وقالت صحيفة اليوم السابع المصرية،:"غيب الموت فجر اليوم الجمعة، اللواء المصري المتقاعد عادل سليمان، رئيس منتدى الحوار الاستراتيجي لدراسات الدفاع والعلاقات المدنية العسكرية، وهو أحد أبطال الجيش المصري حيث شارك في العديد من الحروب، وكان قائداً للواء 13 مشاة في حرب السادس من أكتوبر 1973".

وغردت غادة ابنة الراحل عبر مواقع التواصل الاجتماعي تويتر : “توفي إلى رحمة الله تعالى اليوم والدي اللواء عادل سليمان، نسألكم الدعاء له”، موضحة أن الجنازة ستقام بعد صلاة الجمعة في مسجد مستشفى الجلاء العسكري.

وقال عبد الفتاح فايد محرر الشؤون المصرية في قناة الجزيرة عبر تويتر : “وفاة اللواء عادل سليمان أحد قادة الجيش المصري في حرب اكتوبر، المحلل السياسي والعسكري رئيس منتدى الحوار الاستراتيجي”.

ومن جهتها، كتبت الصحفية أمال أحمد : “اللواء عادل سليمان في ذمة الله. شارك في حرب أكتوبر وفق وكالة سوا في سلاح المشاه . كان من الجيل الجميل الرافض لمشاركة الجيش في السياسة”.

الجدير بالذكر أن اللواء عادل سليمان ولد في صعيد مصر، وتحديداً في محافظة سوهاج عام 1943، ودرس التاريخ بكلية الآداب جامعة سوهاج، ثم حصل على درجة الماجستير في العلوم العسكرية، ودرجة الدكتوراه حول "العقائد والنظم العسكرية"، ليشغل منصب مدير المركز الدولي للدراسات المستقبلية والاستراتيجية، التابع لإحدى الجهات السيادية في مصر، والذي أغلق (لأسباب مادية) في أواخر عام 2012.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد