جوال

الاتحاد الاوروبي لسوا : ليس لدينا أي توجه لقطع أو تعليق المساعدات عن السلطة الفلسطينية

الاتحاد الاوروبي

الاتحاد الاوروبي

القدس - سوا

أكد المتحدث باسم الاتحاد الاوروبي في القدس شادي عثمان لوكالة سوا الاخبارية الليلة عدم وجود أي توجه لدى الاتحاد لقطع أو تعليق المساعدات عن السلطة الفلسطينية.

وقال عثمان لسوا :" ليس هناك أي توجه لقطع أو تعليق مساعدات الاتحاد الاوروبي للسلطة الفلسطينية (..) مضيفا ان "الاتحاد الأوروبي والدول الأعضاء فيه هم أكبر داعم مالي دولي للفلسطينيين وسيستمرون في ذلك وسيبقى الاتحاد الأوروبي داعم قوي للسلطة الفلسطينية".

وتابع عثمان لسوا :" يشجع الاتحاد الأوروبي وشركاء كثيرون من المجتمع الدولي الفلسطينيين على استلام اموال المقاصة كونها اموال فلسطينية ".

وتأتي تصريحات الاتحاد الاوروبي هذه بعدما زعم موقع واللا العبري ان الاتحاد الاوروبي أبلغ السلطة الفلسطينية أنه لن يقوم بتقديم المساعدات المالية إليها ما دامت ترفض استلام أموال المقاصة.

وإيرادات المقاصة هي ضرائب تجبيها إسرائيل نيابة عن وزارة المالية الفلسطينية، على السلع الواردة للأخيرة من الخارج، ويبلغ متوسطها الشهري نحو 188 مليون دولار، تقتطع تل أبيب لصالحها منها 3 بالمائة، كأجرة جباية.

ومنذ مطلع يونيو الماضي، لم تتسلم الحكومة الفلسطينية أموال المقاصة عن شهر مايو/ أيار السابق، المقدرة بـ 190 مليون دولار شهريا، تمثل 63 بالمئة من إجمالي الإيرادات.