"حماية" يُطالب بتشكيل لجنة أممية للوقوف على انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

الأسرى في السجون الإسرائيلية- أرشيفية

طالب مركز حماية لحقوق الإنسان في غزة ، اليوم الأربعاء، تشكيل لجنة أممية لتقصي الحقائق والوقوف على انتهاكات سلطات الاحتلال لحقوق الأسرى في السجون الإسرائيلية، المكفولة لهم بموجب أحكام القانون الدولي والشرعية الدولية.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة "سوا" الإخبارية:-

يدين مركز حماية لحقوق الإنسان السياسة التي تنتهجها إدارة مصلحة سجون الاحتلال بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجونها، ويدعو للتدخل العاجل لإنقاذ حياة المعتقل ماهر الأخرس " 50عاماً".

ووفقاً لمتابعات المركز فإن المعتقل الأخرس يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم "73" على التوالي رفضاً لتحويله للاعتقال الإداري التعسفي، وسط تحذيرات من دخوله مرحلة الخطر الشديد، ومازال يقبع في مشفى كابلان في الداخل المحتل .

مركز حماية لحقوق الانسان إذ يدين إجراءات إدارة مصلحة السجون العنصرية في تعاملها مع الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين ، فإنه يؤكد أن سياسة إدارة مصلحة سجون الاحتلال تشكل انتهاكاً صارخاً لقواعد وأحكام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الانسان ، وعليه فإنه يدعو اللجنة الدولية للصليب الأحمر للتحرك العاجل لإنقاذ حياة المعتقل الأخرس، ويطالب بضرورة تشكيل لجنة أممية لتقصي الحقائق والوقوف على انتهاكات سلطات الاحتلال لحقوق الاسرى المكفولة لهم بموجب أحكام القانون الدولي والشرعة الدولية.

وفي ذات السياق فإن المركز يطالب المجتمع الدولي والدول المتعاقدة على اتفاقيات جنيف بالتحرك العاجل لإنهاء معاناة الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين ووقف سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها إدارة مصلحة سجون الاحتلال تجاههم

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد