نتائج السادس الاعداي 2020 الأحيائي و التطبيقي و الأدبي -السومرية نيوز

علم العراق - توضيحية

يتساءل العدد من الطلبة العراقيين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد نتائج الصف السادس الاعدادي 2020، وذلك بسبب تأجيلها لعدة مرات بناء على طلب وزارة التربية والتعليم لتدقيق التصحيح والنتيجة الامتحانات وللحفاظ على حقوق الطلاب والطالبات.

وقالت وزارة التربية والتعليم العراقية أنها قامت بتفعيل منصات الالكترونية لجميع الطلاب، وذلك بسبب كثرة طلاب الاعدادي المتوزعين على مختلف المحافظات العراقية، ولفحص النتيجة من المنزل وعدم التوجه للمدارس والوزارات وذلك بعد اغلاقها بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في المحافظات.

 نتائج الصف السادس الاعدادي 2020 إضغط هنـــــا


ونوهت الوزارة الى أنها قامت بإيقاف الموقع المخصص للنتائج خلال الايام السابقة، وذلك بسبب إدخال النتائج وتدقيقها من قبل المراقبين والفنين التابعين للوزارة، مؤكدة أنها تعلن النتائج عبر مؤتمر صحفي بناء توصيات وزير التربية والتعليم.

وتحرص وكالة سوا الاخبارية على تقديم لمتابعيها في العراق، كل ما يتعلق نتائج الصف السادس الاعدادي 2020، عبر المنصات الالكترونية التي اتاحتها وزارة التربية والتعليم حسب محافظة كل طالب، وسط ترقب كبير من قبل الطلاب لمعرفة نتائجهم وانتقالهم الى المرحلة الاخرة.

ويشهد العراق منذ حروب عديدة واحتلال الولايات المتحدة الامريكية مرة اخرى في عام 2014، رأس ائتلاف جديد، واستمر التمرد والصراع المسلح الأهلي.

في أعقاب الغزو، عقد العراق انتخابات متعددة الأحزاب في عام 2005. أصبح نوري المالكي رئيسا للوزراء في 2006 وظل في منصبه حتى 2014. سنت حكومة المالكي سياسات نظر إليها على نطاق واسع أنها لتهميش الأقلية السنية في البلاد وتفاقم التوترات الطائفية به. صيف عام 2014، شن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام هجوما عسكريا في شمال العراق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد