جوال

سبب وفاة مصطفى منقا ميتو الشامسي بشكل مفاجئ

سبب وفاة مصطفى منقا ميتو الشامسي بشكل مفاجئ

سبب وفاة مصطفى منقا ميتو الشامسي بشكل مفاجئ

الرياض - سوا

تداول العديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الأربعاء 6 أكتوبر 2020، خبر وفاة مصطفى منقا ميتو الشامسي أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مفاجئ في أحد مشافي الخليج، دون أن يصدر توضيح رسمي من قبل الجهات المختصة.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية عبر صفحاتهم منشورات التعزية والدعوات له بالرحمة، مشيرين أن سبب وفاته هو العين، حيث أصابته عين أثناء تناول الطعام، كما ورد من قبل النشطاء.

وأشار العديد من النشطاء إلى أنه أثناء تناول الطعام كان يشعر ببعض الألم وعدم القدرة على الأكل، وبعد ذلك عانى من الإرهاق الذي اضطرت عائلته إلى تحويله إلى المستشفى، ولم يعرف سبب معاناته، وميتو كما تحدثت الصفحات يسمى ميتو الشامسي لكنه ليس مشهور تيك توك .

وقال أحد النشطاء:" الله يرحمك و يغفرلك ي ميتو ويسكنك فسيح جناته يارب، يجماعه انتبهوا والله العين حق ترا الامور دي يعني والله مرا م ينمزح فيها وناس كتير بيستهتروا ف الموضوع دا الله يرحمك ي ميتو".

وتعتبر شبكة تيك توك اليوم منصة رائدة في مقاطع الفيديو القصيرة في آسيا، إذ شهد تطبيقها للهواتف المحمولة أسرع نمو في العالم وأيضاً صارت المنصة الاجتماعية الأكبر للموسيقى والفيديو على الصعيد العالمي. وصل مستخدمو التطبيق إلى 150 مليون مستخدم نشط يوميا (500 مليون مستخدم نشط شهريا) في حزيران/ يونيو عام 2018 ، وكان التطبيق الأكثر تثبيتاً في الربع الأول من عام 2018 بـ 45.8 مليون تثبيت.

وفي 7 أغسطس 2020 واجه التطبيق مشكلات قانونية في الولايات المتحدة، حيث وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر تنفيذي يحظر التعامل مع الشركة الأم لتطبيق تيك توك من قبل المواطنين الأمريكيين، ابتداءا من 20 سبتمبر من العام نفسه، وذلك بحجة أن التطبيق يمثل تهديد للأمن القومي الأمريكي، بجمعه التلقائي لبيانات المستخدمين.

ورد القائمون على التطبيق برفع دعوى ضد الحضر المرفوع ضمن الرئيس الأمريكي. حضر التطبيق في الهند، ويواجه ذات المشاكل القانونية في أستراليا.

ولم يصدر أي تصريح من الجهات الرسمية في السعودية أو القريبة من الناشط مصطفى منقا ميتو الشامسي تؤكد أو تنفي تلك الانباء، حيث ستوافيكم وكالة سوا الاخبارية بكل جديد يتعلق بهذا الموضوع.