الاتحاد الأوروبي ينظم يوماً لقطف التمور مع الشباب الفلسطيني في أريحا

الاتحاد الأوروبي ينظم يوماً لقطف التمور مع الشباب الفلسطينيين

شارك ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، مع 100 متطوع فلسطيني، في يوم قطف التمور في "مزارع الوادي" في أريحا للاحتفال بموسم التمور في فلسطين.

وقام ممثل الاتحاد الأوروبي، والذي انضم إليه محافظ أريحا والأغوار، جهاد أبو العسل، وممثل مجلس التمور والنخيل، إبراهيم دعيق ، بحصاد التمور مع مجموعة من الشباب الفلسطينيين في مزارع الوادي للتمور.، وقد تم تنظيم هذا النشاط بالشراكة مع منتدى شارك للشباب، ممثلاً بالعضو المؤسس في شارك بدر زماعرة للاحتفال بموسم جني التمور في فلسطين والترويج للأعمال الزراعية المحلية.

وبعد القطف في المزرعة، زار ممثل الاتحاد الأوروبي مركز التعبئة المخصص للتمور، حيث تم تجهيز التمور المقطوفة لاستخدام المستهلكين في الأسواق المحلية والدولية على حد سواء، فعلى مر السنين، عٌرفت التمور الفلسطينية بجودتها ونوعيتها في الأسواق المحلية والدولية، بما فيها أوروبا.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي، سفين كون فون بورغسدورف، "يسعدني أن أنضم لكم في مزرعة التمور اليوم، مع الشباب الفلسطيني، لقطف التمور خلال الموسم السنوي في أريحا، فالأعمال الزراعية الفلسطينية مهمة جداً للنمو الاقتصادي والاستقرار في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ولا سيما في المنطقة (ج) والأغوار، المصاعب اليومية للمزارعين الفلسطينيين والشركات الفلسطينية، والتي تفاقمت بسبب الوباء العالمي المستمر، تتطلب جهوداً استثنائية من أجل حماية وتوسيع فرص الأعمال التجارية المحلية.

وأضاف بأن الاتحاد الأوروبي بصفته شريكًا موثوقًا وثابتاً، يدعم الاقتصاد الفلسطيني وأعماله الزراعية منذ سنوات عديدة، كما أن الدعم المستمر يلهمه الأمل في أن يكون شباب فلسطين في أفضل مكان يهيئهم لخلق مستقبل أفضل وللعيش في سلام وأمن.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد