ثلاثة وأربعون يوماً على اضراب الأسرى ومفاجئات سلبية قد نستقبلها

غزة / سوا / أكد مركز الأسرى للدراسات أن اضراب الأسرى وصل لليوم الثالث والأربعين على التوالى ، فى حين وصل اضراب الأسير أيمن طبيش لليوم الثامن والتسعين على التوالى مع تعمد لادارة مصلحة السجون بتجاهل مطالب الأسرى والتسويف لساعات طويلة لنقل من تدهورت صحتهم من الأسرى المضربين للعيادات الداخلية أو للمستشفيات الخارجية .

وأضاف المركز أن الأيام المقبلة قد تحمل فى طياتها مفاجئات سلبية فى ظل تدهور كبير وخطير على حياة الأسرى ، معتبراً المركز أن هذه اللحظات حاسمة وحرجة وعشرات من الأسرى موزعين على المستشفيات .

من ناحيته أوضح الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات أن حالة الأسرى المضربين فى تدهور مستمر ، الأمر الذى يجعل كل الشعب الفلسطينى والعربى وأحرار وشرفاء العالم أمام مسئولية كبيرة  واستنهاض على كل المستويات الشعبية والاعلامية والحقوقية .

ودعا حمدونة كل شرائح المجتمع الفلسطينى للتصدى للهجمة التى تشنها إدارة مصلحة السجون على أن الأسرى ، وناشد الكل من مؤسسات ومراكز خاصة بالأسرى ، ومنظمات حقوقية وانسانية ، ووسائل اعلام محلية وعربية لنقل تفاصيل انتهاكات إدارة السجون بحق الأسرى ، والضغط على الاحتلال لانجاح خطوتهم والعمل على انقاذ حياتهم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد