نتائج السادس الاعدادي 2020 الدور الاول - موقع نتائجنا

نتائج السادس الاعدادي 2020 الدور الاول - مرفق الرابط

من المقرر أن تعلن وزارة التربية والتعليم العراقية، يوم غدا الأربعاء 7 أكتوبر 2020، نتائج السادس الاعدادي لكافة الأفرع لطلاب وطالبات في جمهورية العراق، وذلك عبر منصات الكترونية.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية نفلته وكالة سوا الاخبارية، إنها ستقوم بنشر نتائج السادس الاعدادي علمي وأدبي وتطبيقي 2020، عبر العديد من المواقع والمنصات المتخصصة منها تطبيق النتائج.

نتائج السادس الاعدادي 2020 الدور الاول إضغط هنــــــا

وأضافت الوزارة أن نسبة انجاح الطلاب لهذا العام أفضل من العام الماضي الأمر الذي يشير الى تقليل نسبة الرسوب بين الطلاب في الافرع، رغم الظروف الاستثنائية الذي مرو بها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

واكمل طلاب السادس الاعدادي في نصف الفصل التعليم عن بعد عبر منصات الإلكترونية ، نتيجة قرار الوزارة بتعطيل المرافق التعليم بسبب انتشار وباء كورونا وحرصا على سلامة الطلبة.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد قررت عدم رجوع الطلاب الى المدرسة بتزامن مع بداية العام نتيجة انتشار فيروس كورونا المستجد في كافة المحافظات العراقية والارتفاع اليومي الملحوظ كل يوم في العراق.

ويعيش الطلاب في العراق أجواء صعبة منذ أيام ، في ظل الترقب لإعلان نتائج السادس الاعدادي بعد المؤتمر الصحفي يوم غدا ، إذ كان من المنتظر أن تنشر وزارة التربية والتعليم صباح يوم الاربعاء ولكن الظروف الصعبة فرضت نشرها الالكترونية نتيجة تعطل الوزارات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد