الصحة بغزة : الاتجاه للمنصات الالكترونية إحدى التحديات لمواجهة جائحة كورونا

وزارة الصحة بغزة تلتقي مع ممثلة الصليب الأحمر بغزة

أكد مدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة عن سعي الإدارة الدائم إلى توفير الدورات التدريبية النوعية للكوادر الصحية العاملة بوزارة الصحة في ظل جائحة كورونا ب غزة

وقال العبادلة في بيان وصل "سوا" نسخة عنه، إن تحوير اتجاه البوصلة التدريبية الى المنصات الالكترونية يعد تحدياً جديداً لمواجهة فيروس كورونا، لافتاً إلى ان استخدام التعليم عن بعد يعتبر ثقافة جديدة يجب اتباعها في الوزارة.

والتقى العبادلة بممثلة الصليب الأحمر د.سونوكو، وسناء رجب بحضور سامي جبر مدير دائرة التخطيط والموارد البشرية ومكلفاً بمدير دائرة التدريب والتعليم المستمر للحديث عن آلية جديدة لمتابعة برامج التدريب والحرص على استمراريتها مشيرا الى أهمية المنصة الالكترونية لمواكبة التطوير الحاصل في العالم الخارجي كونها الوسيلة الفعالة تزامنا مع انتشار فيروس كورونا عالميا، وذلك من أجل تطوير قدرات الكوادر الصحية وربط هذه الدورات بنظام التطوير المهني المستمر.

بدورها أطلعت السيدة د. سونوكو الحضور على بعض المواقع الالكترونية التي تقدم الدورات عبر المنصات الالكترونية، متحدثة عن السياسة العامة للتعامل مع هذه المنصات والتحديات التي يمكن مواجهتها، مؤكدة على ضرورة توعية العاملين بالوزارة حول أهمية هذه المنصات مع ضرورة وضع آلية لإلزام الكوادر الصحية للدخول إلى المنصة ومتابعتها بالإضافة الى تبني الفكرة من أصحاب القرار بالوزارة وتشجيع كوادر وزارة الصحة بالالتزام بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد